الاقتصادي للأخبار

تنمية

آخر مقالات تنمية

ستضع ايكوم تصوراتها لمدينة نيوم البالغة مساحتها 26.5 كيلومتر مربع



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت مصادر عن فوز شركة ايكوم "AECOM" الأميركية بالإشراف على مشروع "خليج نيوم" التابع لـ"مشروع نيوم"، وذلك عبر تقديم الاستشارات في المجال الحضري والبنية التحتية للمشروع.

وذكرت مصادر لصحيفة "مال" المحلية أن الشركة الأميركية المتخصصة في تصميم المدن والمشاريع ستضع تصوراتها لمدينة نيوم البالغة مساحتها 26.5 كيلومتر مربع.

ووافق المجلس التأسيسي لنيوم في اجتماعه برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس "مجلس الوزراء" رئيس مجلس إدارة "صندوق الاستثمارات العامة" بداية العام الجاري على المفهوم الاستراتيجي للمخطط العام لمنطقة "خليج نيوم".

ودعا المجلس إلى إكمال الدراسات لإطلاق أعمال إنشاء وتطوير مشروع "خليج نيوم" في الربع الأول 2019، ومن المتوقع افتتاح عدد من المرافق الأساسية والحيوية مع نهاية العام الجاري.

ويقع "خليج نيوم" في مدينة نيوم الموجودة شمال غرب المملكة، والتي يقع معظمها في الأراضي السعودية وتمتد وسط الأراضي الأردنية والمصرية، ويشكل الخليج نافذة المدينة الأولى على العالم، ويحتوي على شواطئ نقية ومناخ معتدل، وبيئة استثمارية جاذبة يقودها "صندوق الاستثمارات العامة" بأكثر من 500 مليار دولار إلى جانب المستثمرين المحليين والدوليين.

وتعمل "شركة ايكوم" على تقديم خدماتها في مجالات الهندسة المعمارية التي تضم التصميم الداخلي، وهندسة المباني من بينها تصميم بناء الهياكل، والهندسة الميكانيكية والكهربائية والحلول التكنولوجية، والتخطيط لهندسة المناظر الطبيعية والتصميم الحضري، والنظم الاقتصادية ومنها اقتصاديات الوفرة، واقتصاديات الاستدامة.

وتتواجد "ايكوم" في 152 دولة، ويصل عدد موظفيها في السعودية إلى نحو 3,800 موظف، وبلغت عائداتها السنوية العام الماضي نحو 20.2 مليار دولار.

وتملك الشركة مشاريع في السعودية منها تحديث وتوسيع "مطار الملك خالد الدولي"، تطوير "مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية"، تطوير "ميناء الملك عبد الله" في "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، و"مدينة الملك خالد الطبية"، وغيرها من المشاريع مع القطاعين العام والخاص.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND