الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

تعد إيصال إحدى مبادرات ساما في برنامج تطوير القطاع المالي



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أحمد بن عبد الكريم الخليفي عن إطلاق "منصة إيصال" الوطنية الإلكترونية لفواتير الأعمال.

وأطلقت المنصة بحضور محافظ "الهيئة العامة للزكاة والدخل" سهيل بن محمد أبانمي، والمدير التنفيذي لـ"المدفوعات السعودية" زياد بن بندر اليوسف.

وتعد "إيصال" التي طورتها "المدفوعات السعودية"، إحدى مبادرات "ساما" في برنامج تطوير القطاع المالي الذي يهدف إلى تطوير قطاع مالي متنوع وفاعل، ولدعم التحول الرقمي بالقطاع المالي وتقليل استخدام النقد الورقي،

وقال الخليفي أن المنصة صممت لتكون عاملاً أساسياً في تحسين بيئة الأعمال في المملكة، عبر تقديم مزايا تسهل على المنشآت إدارة الفواتير والمدفوعات، وعرض تفاصيل الفواتير، وملخص العمليات، وتتبع حالة دفع الفواتير، ومطابقة العمليات وتسوية المبالغ المحصلة.

وأشار محافظ "ساما" إلى أن للمنصة إسهام أشمل في مجال تعزيز الشفافية بين المتعاملين من خلالها، مع الحد من مخاطر التحصيل النقدي وخفض تكاليفه، وكذلك ضمان دقة رصد التدفقات المالية إلى الجهات الحكومية وأغراض المالية العامة.

واعتمد "مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية" في مايو (أيار) الماضي "برنامج تطوير القطاع المالي 2020" مستنداً إلى ثلاث ركائز هي تمكين المؤسسات المالية من دعم نمو القطاع الخاص، وتطوير سوق مالية متقدمة، وتعزيز وتمكين التخطيط المالي.

ويطمح البرنامج بحلول 2020 إلى زيادة إجمالي حجم الأصول المالية في المملكة، وزيادة عدد من لديهم حسابات مصرفية من 74% إلى 80%، وزيادة نسبة قروض المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى 5% من إجمالي القروض، وتوليد المزيد من الوظائف العالية الأجر في القطاع المالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND