الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ عدد المشاركين في معرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة 33 دولة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف رئيس مجلس إدارة "غرفة رأس الخيمة" محمد علي مصبح النعيمي، عن نمو التجارة البينية بين رأس الخيمة وأستراليا بنسبة 310% في العام الماضي، وذلك خلال لقائه مع القنصل العام والمدير العام لـ"المفوضية الأسترالية للتجارة والاستثمار في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا" إيان هاليداي.

ودعا النعيمي القنصل الأسترالي إلى المشاركة في فعاليات "المعرض الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة"، الذي سيعقد خلال نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بحسب صحيفة "البيان".

وأكّد النعيمي مشاركة 33 دولة حتى الآن في المعرض، منها أميركا وبريطانيا والهند والصين وسلوفانيا وكوستاريكا وغيرها من الدول ذات الخبرة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وبحسب القنصل الأسترالي إيان هاليداي، يمثل المعرض فرصة لدعم وتعزيز التعاون الاستثماري بين رأس الخيمة وأستراليا، ما يسهم في تسهيل ازدهار قطاعات الأعمال وتعزيز قدراتها من خلال التنسيق مع الجهات ذات الشأن الاقتصادي.

وذكر محمد النعيمي خلال أبريل (نيسان) الماضي أن حركة التجارة البينية بين رأس الخيمة وأستراليا شهدت نمواً بمعدل 36% خلال السنوات الخمس الماضية، حيث حقق نشاط الشركات الأسترالية في الإمارة معدلات نمو مرتفعة تجاوزت 128 نشاطاً.

وتوزعت مجالات أنشطة الشركات الأسترالية بين 47% في مجال التجارة وخدمات الإصلاح، و15% في الوساطة المالية، و8% لكل من الصناعات التحويلية والتشييد والبناء، و9% للخدمات المجتمعية، و4% لكل من التعليم والعقارات، و2% للنقل والتخزين، و1% لكل من الكهرباء والغاز والمياه والفنادق والمطاعم والصحة.

وأصدرت "غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة" خلال العام الماضي نحو 1,190 شهادة منشأ لبضائع مصدرة إلى أستراليا، بينما وصل عدد الشهادات الصادرة لأستراليا خلال النصف الأول 2018 إلى 682 شهادة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND