الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يسير مطار دبي الدولي 3 دفعات يومية من مئات الطائرات



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن الرئيس التنفيذي لـ"مطارات دبي" بول غريفيث، أن "مطار دبي الدولي" يستقبل حالياً 90 مليون مسافر سنوياً، ويستهدف المطار زيادة طاقته التشغيلية والوصول إلى 120 مليون مسافر سنوياً.

وأوضح غريفيث في تصريحات لصحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية، أن الوصول بطاقة مطار دبي إلى 120 مليون مسافر سنوياً، سيوفر نمواً إضافياً لفترة تمتد بين 10 – 15 سنة.

وأضافت صحيفة "ذي إندبندنت"، أن "مطار دبي الدولي" يسيّر 3 دفعات يومية من مئات الطائرات، لينقل المسافرين بين المملكة المتحدة وأستراليا، وكذلك بين الهند والولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب الصحيفة، استقبل مطار دبي المسافر رقم مليار العام الماضي، وفي 2014، انتزع الصدارة من مطار هيثرو في لندن ليصبح المطار الأول عالمياً من حيث عدد المسافرين الدوليين.

وتوقع بول غريفيث بداية العام الجاري، أن تصل القدرة الاستيعابية لمطارات دبي "مطار دبي الدولي"، و"مطار آل مكتوم الدولي" إلى 240 مليون مسافر بحلول 2023، كما ستصل كمية الشحنات إلى 16 مليون طن.

واحتل "مطار دبي الدولي" المرتبة الثالثة عالمياً ضمن قائمة المطارات التي توفر راحة للمسافرين، بينما كان مطار دبي الوحيد عربياً ضمن القائمة المؤلفة من 25 مطاراً، بحسب بحث "شركة نت فلايتس" البريطانية الذي نشرته مجلة "إيروايز ماجازين" الأميركية.

وحافظ "مطار دبي الدولي" خلال 2018 على المرتبة الأولى عالمياً من حيث عدد المسافرين الدوليين للعام الخامس على التوالي، مسجلاً 89 مليون مسافر بنمو 1% عن 2017، بحسب بيانات "مجلس المطارات العالمي".

واستقبل "مطار دبي الدولي" 41.3 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري، بينما وصل إجمالي عدد رحلات الطيران إلى 178,383 رحلة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND