الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وقع العقد على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد محمد عن توقيع العقد الاستشاري لـ"جسر الملك حمد" الموازي لجسر الملك فهد مع ائتلاف شركات مالية وفنية وقانونية، بقيمة إجمالية بلغت نحو 33.6 مليون ريال.

وبحسب "وكالة أنباء البحرين"، فإن ائتلاف الشركات الذي وقع العقد معها اليوم على هامش مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، مكون من "شركة كيه بي ام جي"  و"شركة ايكوم" و"شركة سي ام اس".

وسيتولى الائتلاف وضع النموذج المالي الأمثل لتنفيذ المشروع، الذي يعد جزءاً من مشروع الربط الخليجي لسكة حديد دول "مجلس التعاون الخليجي"، بالإضافة إلى تحديد المواصفات والتصاميم الهندسية المطلوبة وتأهيل المطورين الرئيسين للجسر.

وقال محافظ "الهيئة العامة للجمارك" رئيس مجلس إدارة "مؤسسة جسر الملك فهد" أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، إن مشروع الجسر الموازي بين المملكة والبحرين أحد الحلول لتخفيض الضغط على جسر الملك فهد.

وتبلغ الكلفة التقديرية للمشروع 3.5 مليار دولار، حيث سيتم إنشاؤه بمشاركة القطاع الخاص ويتكون من جسرين رئيسيين، جسر للمركبات وجسر للسكة الحديدية ومحطة دولية للسكة الحديدية.

واختير الائتلاف من أصل خمس ائتلافات تقدمت للمشروع بعد طرح مناقصة من قبل "المؤسسة العامة لجسر الملك فهد" بالتعاون مع "وزارة النقل" السعودية و"وزارة المواصلات والاتصالات" بمملكة البحرين.

وانطلق مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" اليوم الثلاثاء حتى 31 أكتوبر (تشرين الأول) 2019، والذي ينظمه "صندوق الاستثمارات العامة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND