الاقتصادي للأخبار

تنمية

آخر مقالات تنمية



الاقتصادي الإمارات – خاص:

شارك أكثر من 2000 طالب إماراتي في المرحلة الرابعة، من مبادرة أكون لتشجيع ريادة الأعمال التي ينظمها "مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي"، وهو أكبر عددٍ تشهده هذه المبادرة الهادفة منذ تدشينها قبل أربع سنوات.

كما تلقت اللجنة المشرفة على مسابقة "أفضل فكرة عمل" 148 فكرة عمل مبتكرة من الطلاب حتى الآن، بحسب بيان حصل عليه "الاقتصادي الإمارات".

ومن المقرر أن يحصل الفائزون على التمويل المالي اللازم لإقامة مشاريع عمل خاصة بهم.

وتعد مبادرة أكون إحدى المبادرات المحلية الهادفة التي أطلقها المجلس بهدف الترويج لمفهوم ريادة الأعمال بين الطلاب الإماراتيين، وذلك عبر تنظيم سلسلةٍ من ورش العمل في مختلف الجامعات بإمارات الدولة السبع.

وقد عُقدت خلال الأشهر الخمسة الماضية 23 ورشة عمل في 23 جامعة بالدولة ضمن المرحلة الرابعة من المبادرة للطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 عاماً، حيث وفرت ورش العمل هذه للطلاب فرصة تعلم المزيد من المعلومات عن ريادة الأعمال وكيفية إقامة مشاريع ريادية ناجحة.

وخلال ورش العمل هذه التقى الطلبة مجموعة من ممثلي الهيئات الحكومية والخاصة، الذين يعدون من أبرز الشركاء الاستراتيجيين لمباردة أكون، حيث قدموا لهم النصح والإرشاد وتبادلوا معهم خبراتهم العملية في هذا المجال.

وستقوم لجنة خاصة مشكلة لهذا الغرض باختيار فائزين يمثلون الإمارات السبع للدولة وسيحصل الفائزون على التمويل المالي اللازم لمساعدتهم في أقامة مشاريعهم الخاصة، بالإضافة إلى تزويدهم بالموارد الضرورية وتوفير التوجيه والمشورة حتى يتمكنوا من إنجاز تلك المشاريع.

وقد استلمت اللجنة المشرفة على المسابقة هذا العام مجموعة مبتكرة من الأفكار لإقامة مشاريع ريادية من جميع أنحاء الإمارات، وستقوم لجنة خاصة مشكلة من ممثلين عن مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي وشركاءه الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص بتقييم الأفكار المطروحة وإعلان النتائج النهائية في نهاية شهر آب (أغسطس) القادم.

وقال مدير عام "مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي"، فهد سعيد الرقباني: "لقد تمكنا هذا العام عبر هذه المبادرة الهادفة من تحقيق رقمٍ قياسي في نسبة مشاركة الطلاب الجامعيين بورش العمل منذ إطلاقها قبل أربع سنوات".

وأضاف "قمنا بتطوير وتوسيع نطاق المبادرة لتشجيع أكبر عددٍ ممكن من الشباب الإماراتي على دخول ميدان ريادة الأعمال وإقامة مشاريع مبتكرة، وشرحنا لهم بالتفصيل الفوائد الاقتصادية الهامة التي سيحققها وجود مثل هذا المشاريع أو الخدمات المحلية".

وأوضح "يعكس النجاح الباهر الذي حققته مبادرة أكون مدى تزايد رغبة خريجي الجامعات الإماراتيين في إقامة مشاريعهم وشركاتهم الخاصة بعد التخرج، وخلال العام الجاري، تلقينا أفكاراً مبتكرة لإقامة مشاريع ريادية مثيرة جداً للإهتمام".

وبهذا الخصوص، فإنه سيتم اختيار ثلاثة فائزين من كل إمارة من الإمارات الست المشاركة، بالإضافة إلى تسعة فائزين يمثلون المناطق الثلاث لإمارة أبوظبي، وسيحصل الفائزون على جائزة قدرها 25 ألف درهم إماراتي للمركز الأول و15 ألف درهم إماراتي للمركز الثاني و10 آلاف درهم إماراتي للمركز الثالث.

كما سيقدم الشركاء الاستراتيجيون مثل صندوق خليفة الدعم المالي وغير المالي للفائزين الذين يستوفون الشروط المحددة.

ومن الجدير بالذكر أن ورش عمل مبادرة أكون تنظم بالتعاون والتنسيق مع كلٍ من "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" و"مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة" و"منتدى ريادة الأعمال" و"سلطة واحة دبي للسيليكون" ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" و"مجلس تنمية المنطقة الغربية" و"صندوق خليفة لتطوير المشاريع" و"دائرة التنمية الإقتصادية" و"twofour54″.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND