الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تعتبر المذكرة مرجعاً لمؤسسات القطاع الخاص



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرم "اتحاد غرف التجارة والصناعة" مذكرة تفاعم مع "غرفة تجارة لوكسمبورغ" لإقامة علاقات تجارية واقتصادية، وتعزيز الروابط التجارية والصناعية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تعتبر المذكرة مرجعاً لمؤسسات القطاع الخاص في الجانبين لتعزيز العلاقات بينهما، حيث تهدف إلى زيادة التواصل بين الشركات والتعرف على الإمكانيات المتاحة للإنتاج والتصدير والاستثمار وتبادل المعلومات والخبرات.

ووقعت المذكرة خلال لقاء الأمين العام لاتحاد غرف التجارة حميد محمد بن سالم بالرئيس التنفيذي لـ"غرفة تجارة لوكسمبورغ" كارلو تيلين، والوفد المرافق.

وبحث رجال أعمال ومستثمرون من الإمارات ولوكسمبورغ فرص التعاون المشترك وإمكانية تأسيس شراكات اقتصادية في قطاعات اقتصادية مهمة على هامش انعقاد "منتدى الأعمال الإماراتي اللوكسمبورغي" الذي نظمته "غرفة تجارة وصناعة دبي" اليوم.

وبحسب إحصائية لـ"غرفة تجارة وصناعة لوكسمبورغ" بلغ حجم التجارة البينية للبلدين نحو 67.6 مليون يورو (نحو 273 مليون يدرهم)، منها واردات إماراتية بقيمة 216.9 مليون درهم، وصادرات بقيمة 56.1 مليون درهم.

وارتفعت تجارة دبي غير النفطية مع لوكسمبورغ بنسبة 35% لتصل إلى 69 مليون دولار في العام 2018 مقارنةً بالعام 2013 بحسب تصريح سابق لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دبي ماجد سيف الغرير.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND