الاقتصادي للأخبار

مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية



الاقتصادي الإمارات – خاص:

ارتفعت أرباح "بنك أبوظبي الوطني" خلال النصف الأول من الحالي 25.6%، حيث بلغت 2.621 مليون درهم، بعد أن سجلت 2.087 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب بيان للبنك اطلع عليه "الاقتصادي الإمارات" ارتفع صافي الأرباح للربع الثاني من العام الحالي إلى 1.212 مليون درهم، بزيادة 15.8% عن الربع الثاني من العام 2012، والذي بلغ 1.046 مليون درهم.

وبلغت نسبة العائد السنوي لحقوق المساهمين للنصف الأول من العام 18.1% مقارنة بـ16.9% للفترة المقابلة من العام 2012.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك ناصر أحمد خليفة السويدي، إنّ: "نتائج النصف الأول من العام أوضحت مقدرة البنك على تحقيق نتائج جيدة بشكل مستمر، ونجح البنك مجدداً في تحقيق أرباح تشغيلية جيدة وكذلك صافي الأرباح مع مواصلة الحفاظ على ميزانية عمومية قوية، وكذلك وضع جيد لرأس المال".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "بنك أبوظبي الوطني" أليكس ثيرسبي، إنّ: "نتائج البنك خلال النصف الأول من العام إيجابية بشكل كبير".

وتأسس بنك أبو ظبي الوطني عام 1968، مع تأسيس سوق أبوظبي للأوراق المالية في 2000، وطرح "بنك أبوظبي الوطني" ما يقرب من 30% من أسهمه للاكتتاب العام ليصبح من أول شركات المساهمة العامة التي يتم تداولها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

في عام 2004، أصبح "بنك أبوظبي الوطني" أول مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، تتجاوز صافي أرباحه المليار درهم وفي عام 2010 أصبح أول بنك إماراتي تتجاوز صافي أرباحه المليار دولار.

ومنذ عام 2009 يصنف "بنك أبوظبي الوطني" ضمن الـ50 بنكاً الأكثر أماناً في العالم من قبل غلوبال فاينانس والبنك الأكثر أماناً في الشرق الأوسط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND