الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

وقعت الاتفاقية في إطار برنامج "تنفيذ"



الاقتصادي – السعودية:

 

وقعت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، اتفاقية من أجل ربط أنظمتها التقنية مع أنظمة "هيئة السوق المالية" التقنية.

وأكدت "ساما" في بيان لها، أن الاتفاقية تأتي في إطار برنامج "تنفيذ" التابع لها، والذي يهدف إلى تعزيز تعاونها مع الجهات الحكومية وتذليل الصعوبات والعوائق التي قد تواجه العمل المشترك.

وتابعت أن البرنامج يستهدف مواكبة حجم العمل بما يتماشى مع أهداف "رؤية 2030" التي تركز على الاستفادة من الوسائل التقنية الحديثة وتطبيقات الحكومة الإلكترونية، ورفع مستوى الخدمات الحكومية بما يسهم في اختصار الإجراءات الإدارية، ورفع مستوى جودتها وسرعة إنجازها.

ودشنت "ساما" في فبراير (شباط) 2019م برنامج "تنفيذ" الهادف إلى الربط المباشر مع الأنظمة التقنية للجهات الحكومية، والأنظمة التقنية للبنوك والمصارف العاملة في المملكة والتكامل بينها.

وأسس البرنامج على المنصة التقنية "وثيق" التي ستحول قطاع الأعمال لدى مؤسسة النقد إلى مزود للخدمات الإلكترونية من خلال تقديم الحلول التقنية وتوفير إمكانية ربط المؤسسة تكاملياً مع أنظمة الجهات الحكومية المستفيدة من الخدمات وكذلك الربط مع القطاع المالي.​

وسبق أن وقعت "ساما" خلال الشهر الجاري اتفاقية مماثلة مع "الهيئة العامة للزكاة والدخل"، إضافة لتوقيعها خلال العام الماضي اتفاقية مع "وزارة العدل".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND