الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ألزمت فيبكو الشريك بعد المنافسة خلال مدة سريان الاتفاقية



الاقتصادي – السعودية:

 

أبرمت شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف "فيبكو" اتفاقية للاستحواذ على حصة الشريك "شركة إيراد للاستثمار" في "شركة فبك للصناعة"، ما سيرفع نسبة ملكيتها فيها من 80% إلى 100%.

وقالت "فيبكو"، في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، إن اتفاقية الاستحواذ تنص على أن تتنازل "شركة إيراد للاستثمار" عن كامل حصتها البالغة 20% في "فبك" بما لها من حقوق وما عليها من التزامات.

وستحصل إيراد للاستثمار مقابل الاستحواذ على حصتها على 20% من صافي الربح محاسبياً وفق القوائم المالية المدققة في نهاية كل سنة مالية لمدة عشر سنوات حتى نهاية السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر (كانون الأول) 2029، وفقاً للشركة.

ونوهت "فيبكو"، إلى أنها وضعت شروطاً تعاقدية تضمن إلزام الشريك بعدم منافسة الشركة طوال مدة سريان الاتفاقية بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأوضحت "فيبكو" أن توقيع اتفاقية الاستحواذ سيساهم في توحيد الوعاء الضريبي والزكوي مما يؤدي إلى انخفاص مصاريف الشركة.

وتابعت أن الاستحواذ أيضاً سيزيل معوقات نشر القوائم المالية الموحدة لـ"فيبكو" خلال الفترات النظامية، والتي كانت تنتج من أن "فبك" لديها فترات سماح طويلة لنشر القوائم المالية بعكس "فيبكو" المطالبة بنشر قوائم مالية موحدة ربع سنوية.

وسيسهم الاستحواذ بحسب الشركة، بدمج بعض الإدارات والمصاريف المشتركة الأمر الذي يؤدي إلى رفع كفاءة الإدارة وسرعة اتخاذ القرارات والحد من المصاريف.

وأشارت شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف "فيبكو"، إلى أنها ستقوم بالإفصاح عن أي تطورات أخرى تطرأ في هذا الشأن في حينه.

وسجلت "فيبكو" خسائر بنحو 9.3 ملايين ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، مقارنة بأرباح 2.6 ملايين ريال تم تحقيقها خلال الفترة المماثلة 2018.

وتنتج "شركة فيبكو"، التي تأسست في 1991، أكياساً منسوجة ومبطنة للاستخدامات الشاقة، إضافة لتسويق إنتاج الأكياس المنسوجة من البولي بروبلين المبطن وغير المبطن، وتعبئة وتغليف المنتجات المحلية الصناعية والزراعية، وتسويقها في المملكة وخارجها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND