الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

حصلت فيرجن على الرخصة خلال منتدى الأعمال السعودي الأميركي



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "وزارة الاستثمار" منح رخصة تجارية لـ"شركة فيرجن هايبرلوب وان"، والتي ستقوم بتنفيذ مشروع هايبرلوب لنقل الركاب والبضائع في المملكة.

وأوضحت "وزارة الاستثمار" في بيان، أنها منحت "شركة فيرجن هايبرلوب وان"، الرخصة التجارية خلال منتدى الأعمال السعودي الأميركي الذي عُقد في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وجاء إصدار الرخصة التجارية بعد الإعلان الأخير من قبل "وزارة النقل"، و"الهيئة العامة للنقل"، عن توقيع عقد مع "فيرجن هايبرلوب ون" لإجراء دراسة أولية حول استخدام الهايبرلوب في المملكة.

وفي سبتمبر (أيلول) 2019 توقع المدير التنفيذي لـ"شركة فيرجن هايبرلوب وان" جاي والدر، أن يبدأ العمل بمشروع "هايبرلوب" في السعودية خلال 2020، بهدف ربط المدن السعودية، وربطها بمنطقة الخليج مؤكداً أنها ستنتشر في كامل المملكة في أقل من 10 أعوام.

و"هايبر لوب"، هي كبسولات من الألمنيوم تسير داخل أنابيب من الصلب، ولا تتأثر بالأحوال الجوية، وتوفر سلامة أكبر للركاب مقارنة بوسائل النقل الأخرى، كما أنها لا تتأثر بانقطاع التيار الكهربائي، بسبب وجود بطاريات ليثيوم آيون تضمن وصولها.

وكشف الرئيس التنفيذي لـ"شركة فيرجن هايبر لوب" جاي وولدر في أكتوبر (تشرين الأول) 2019، إن مشروع الهايبرلوب سيمكن من الانتقال بين مدينة الرياض وجدة في 46 دقيقة فقط، وبين جدة ونيوم في 40 دقيقة.

ووقعت "هيئة المدن الاقتصادية" في يوليو (تموز) الماضي، اتفاقية تعاون من أجل إجراء دراسة جدوى لبناء مركز تميز لـ"فيرجن هايبرلوب ون"، التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها، في "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية".

وكشفت "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، و"فيرجن هايبرلوب ون" خلال 2019 عن نتائج دراسة اقتصادية حول جدوى إنشاء "مركز فيرجن هايبرلوب ون للتميز" يضم مسار اختبار متكاملاً، كما تطرقت الدراسة إلى جدوى إنشاء مركز تصنيع ومنشأة للتشغيل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND