الاقتصادي للأخبار

مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

حقق قطاع التأمين خلال العام الماضي أداء جيداً من حيث نسب النمو والأرباح



الاقتصادي – الإمارات:

 

توقع رئيس "جمعية الإمارات للتأمين" خالد البادي، نمو حجم الأقساط المكتتبة في قطاع التأمين حتى 15% خلال العام الجاري، لافتاً إلى أن القطاع يستعد لتحقيق معدلات نمو جيدة في السنوات المقبلة.

وقال البادي في تصريحات صحفية عقب اجتماع الجمعية العمومية للجمعية، إن نمو القطاع سيأتي بدعم قوة الاقتصاد الوطني وتوفيره كافة عوامل مواصلة النمو الاقتصادي، من بيئة استثمارية واقتصادية وسياسة مميزة.

وتابع أن القطاع حقق خلال العام الماضي أداء جيداً في الإجمال من حيث نسب النمو والأرباح، متوقعاً أن يحقق القطاع نمواً في الأقساط يتراوح بين 10% و15% للعام الجاري.

وقرر مجلس الإدارة الجديد للجمعية، انتخاب خالد محمد البادي رئيساً لمجلس الإدارة، وحمد المحياس نائباً للرئيس لدورة جديدة تمتد لثلاث سنوات، كما تم انتخاب محسن المري أميناً للصندوق، والياس دحدل أميناً للسر.

وتوقع وزير الدولة للشؤون المالية، نائب رئيس مجلس ادارة "الهيئة الاتحادية للضرائب" عبيد حميد الطاير يوم الثلاثاء الماضي عرض القانون الاتحادي الخاص بالتأمين الصحي خلال الثلاثة أشهر المقبلة، على أن يصدر خلال 2020.

وكشفت المصادر نهاية الشهر الماضي، أن الحكومة تدرس دمج "هيئة الأوراق المالية والسلع" مع "هيئة التأمين" في هيئة موحدة ناظمة لقطاع الخدمات المالية.

وتوقعت "شركة ألبن كابيتال" للاستشارات المالية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، أن يسجل قطاع التأمين نمواً بمعدل سنوي مركب قدره 4.2%، ليصل إلى 15.6 مليار دولار (57.3 مليار درهم) بحلول عام 2024، مدفوعاً بتزايد السكان والنمو الاقتصادي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND