الاقتصادي للأخبار

تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

يقدّم التطبيق خدمات متعددة للأساتذة والطلاب وأولياء الأمور



الاقتصادي – مصر:

خاص

أعلنت "شركة أورنج مصر" عن تعاونها مع "شركة أفايا" العالمية للحلول التكنولوجية، لتوفير تقنية التعلم عن بعد في مصر، وذلك من خلال تطبيق مجاني اسمه "Avaya spaces"، متوفر على نظامي آندرويد وآي أو إس.

وجاء التعاون بين الشركتين، بهدف دعم العملية التعليمية بعد قرار الحكومة بإيقاف المدارس لمدة أسبوعين، ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، بحسب بيان صحفي اطلع عليه "الاقتصادي".

وبموجب التعاون، سيتم توفير التطبيق Avaya Spaces لجميع المؤسسات التعليمية بما في ذلك المدارس والجامعات مجاناً، إضافة إلى باقات داتا خاصة لهذه الخدمة، ستكون متوفرة في جميع فروع "أورنج" قريباً.

ويُقدّم التطبيق خدمات متعددة للأساتذة والطلاب وأولياء الأمور، بما يسهل التواصل بينهم، ويتيح للمدرّسين عقد فصول دراسية افتراضية، ومراسلة جميع الطلاب والعمل على المشاريع الدراسية.

وسيكون بإمكان الطلاب المشاركة في الفصول الدراسية الافتراضية عبر التطبيق، باستخدام أي نوع من الأجهزة الذكية ومن أي مكان، مع إمكانية تنزيل المواد الدراسية وإرسال المهام الدراسية للأساتذة إلكترونياً.

وبعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا، قررت الحكومة المصرية تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، للحد من انتشار الفيروس، وقالت "وزارة التربية والتعليم" إنها ستطرح مواداً تعليمية عبر الإنترنت.

واتفقت "وزارة الاتصالات" مع شركات المحمول الأربعة العاملة في مصر، على زيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الإنترنت المنزلي للأفراد، بنسبة 20% ولكافة المستخدمين، لدعم التعلم عن بعد والخدمات الأساسية.

ووصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ضمن مصر حتى أمس الأربعاء إلى 210 حالات، من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND