الاقتصادي للأخبار

عقارات

آخر مقالات عقارات

تدرس المؤسسة تنفيذ وحدات سكنية لصالح وزارة التعليم العالي



الاقتصادي – سورية:

خاص

ناقش مجلس إدارة "المؤسسة العامة للإسكان" خلال اجتماعه أمس الأربعاء، عدد من العروض المقدمة للمؤسسة لتنفيذ وحدات سكنية لصالح "وزارة التعليم العالي"، وإمكانية تنفيذ المؤسسة للسكن البديل لماروتاسيتي وباسيليا سيتي وفق المرسوم 66.

وبحسب بيان صادر عن المؤسسة اطلع عليه "الاقتصادي"، فإن أعضاء مجلس الإدارة سيدرسون بشكل دقيق ومفصل العروض المقدمة له والتي تشمل تنفيذ وحدات سكنية للهيئة التدريسية في "جامعة دمشق"، و"المعهد العالي لإدارة الأعمال".

وأكد المجلس متابعة العمل في المؤسسة وفروعها بالتوازي مع الحفاظ على سلامة العاملين وسلامة محيطهم، لافتاً إلى ضرورة الإستمرار بالمشاريع السكنية التي تنفذ لصالح المؤسسة لإنهاء كافة التزاماتها مع المكتتبين بمختلف مشاريعها.

وبيّن عضو مجلس إدارة "شركة دمشق الشام القابضة" بلال نعال نهاية العام الماضي، أن الشركة تعمل للإسراع بتجهيز السكن البديل للمنطقتين  التنظيميتين "ماروتا سيتي" و"باسيليا سيتي"، حيث تم استدراج عروض من عدة الشركات وسيبت فيها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح نعال لـ"الاقتصادي"، أن المرحلة الأولى للسكن البديل ستضم 38 برجاً سكنياً سيغطي مستحقي السكن في "ماروتا سيتي"، وسيتم المباشرة بها بشكل فوري بعد انتهاء فض العروض، مشيراً إلى أن بدء تنفيذ هذه المقاسم فعلياً سيتم بعد نحو 5 أشهر.

وصدر المرسوم 66 في الشهر التاسع من 2012، بهدف تنظيم العشوائيات في منطقتين ضمن دمشق وهي (خلف الرازي – كفرسوسة)، و(المتحلق الجنوبي)، وجرى تسمية المنطقة الأولى "ماروتا سيتي" والثانية "باسيليا سيتي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND