الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تعاني الشركة من نقص مادة الحليب الخام



الاقتصادي – سورية:

 

تجاوزت مبيعات "الشركة العربية السورية للألبان بدمشق" 434 مليون ليرة سورية خلال الربع الأول من العام الجاري، بوسطي يومي يقارب 4.8 ملايين ليرة، حسب كلام مديرها علي محمود.

وأضاف مدير الشركة لموقع "الوطن"، أنه خلال الربع الأول تم إنتاج 157 طن لبن معلب، ونحو 148 طن لبنة معلبة، و35 طن جبنة عكاوي، و17 طن قشقوان، و76 طن جبنة مطبوخة، و4 طن سمنة، و3 طن زبدة.

وذكر محمود أن الشركة تعاني من نقص الكوادر الفنية والمواد الأولية وصعوبة تأمينها في ظل الظروف الحالية، إضافة إلى النقص الكبير في مادة الحليب الخام، لكنها مستمرة بالعمل ضمن الإمكانيات المتاحة.

وجرى بنهاية 2019 تشغيل خط العلب (لبن – لبنة)، إضافة إلى تشغيل خط إنتاج القشقوان والجبنة المطبوخة، وخط الزبدة القوالب وقسم السمنة، لتبدأ في مطلع 2020 إنتاج كافة الأصناف.

ووقعت "ألبان دمشق" مؤخراً عقداً مع إحدى الجهات العامة لتوريد منتجات الشركة لكامل 2020، بقيمة ملياري ليرة سورية من اللبن واللبنة والجبنة المطبوخة والعكاوي.

وتعد "ألبان دمشق" إحدى 15 شركة تابعة إلى "المؤسسة العامة للصناعات الغذائية"، والتي حققت أرباحاً قدرها 2.1 مليار ليرة في النصف الأول من 2019، مع العلم أن 5 شركات منها رابحة حالياً، و4 خاسرة، و6 متوقفة عن العمل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND