الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تراجعت الأرباح الإجمالية والتشغيلية نتيجة انخفاض إجمالي الربح من المبيعات



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت "شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة" انخفاض صافي الأرباح إلى 200 ألف ريال بالربع الأول 2020 مقابل 5 ملايين ريال بالربع المماثل من 2019 بتراجع 96%، مضيفة أن الخسائر المتراكمة بلغت 36 مليون ريال بنسبة 2.83% من راس المال.

وأوضحت الشركة في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، أن صافي الأرباح تراجع بسبب انخفاض الأرباح الإجمالية والأرباح التشغيلية الناتجة بشكل رئيسي عن انخفاض إجمالي الربح من المبيعات.

وأشارت الشركة إلى أن أرباح الربع الأول من العام الجاري تأثرت بارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية وارتفاع مصاريف الزكاة وضريبة الدخل.

وقالت عسير في أبريل (نيسان) الماضي أن تأثير الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، يظهر بدرجات متفاوتة على أعمال الشركة وشركاتها التابعة، وذلك منذ تطبيقها خلال مارس (آذار) الماضي.

وبلغ صافي خسائر الشركة بعد الزكاة والضريبة نحو 30 مليون ريال خلال العام الماضي، مقارنة بصافي خسائر 104 مليون ريال بنهاية عام 2018.

وفي التسعة أشهر الأولى من العام الماضي وصل صافي خسائر الشركة إلى نحو 8.2 مليون ريال، مقابل صافي أرباح 5.3 مليون ريال بالفترة المماثلة من 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND