الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تضمن الاتفاق ترتيب اتصالات دورية بين فرق العمل في البلدين



الاقتصادي – عربي:

 

أعلنت كل من "دائرة جمارك دبي" و"الهيئة العامة للجمارك" الاتفاق على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين استجابة لتداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19″.

وبحسب بيان لـ"جمارك دبي" جاء الاتفاق خلال اجتماع عقده المدير العام لـ"جمارك دبي" أحمد محبوب مصبح، ومحافظ هيئة الجمارك أحمد بن عبدالعزيز الحقباني عبر تقنية الاتصال المرئي.

ووفقاً للبيان، تضمن الاتفاق ترتيب اتصالات دورية بين فرق العمل في البلدين من أجل تبادل الخبرات والأفكار لتطوير آليات العمل الجمركي.

ومن ضمن الأمور التي استعرضها الجانبان في الاجتماع الجوانب الإيجابية والدروس المستفادة من جائحة كورونا على مستوى العمل الجمركي في البلدين.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين دبي والمملكة 12 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، منها نحو 2.4 مليار درهم واردات دبي من السعودية، و641 مليون درهم صادرات دبي للسعودية و9 مليارات درهم إعادة تصدير.

ووافق "مجلس الوزراء السعودي" في نهاية أبريل (نيسان)  الماضي على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة والإمارات في مجال الأمن الغذائي، وتوسيع أوجه التعاون والعمل المشترك بينهما.

وفي 21 أبريل الماضي، اعتمد "مجلس الوزراء" الإماراتي خلال جلسته التي ترأسها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم إمارة دبي، تشكيل فريق عمل لتنمية قطاع الزراعة الحديثة بالدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND