الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتضمن الاتفاقية مشاركة نتائج دراسات وتحاليل ومتابعة المشاريع



الاقتصادي – السعودية:

 

وقّعت "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" و"صندوق التنمية الزراعية"، اتفاقية تعاون تهدف إلى تمويل مشاريع القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي في منطقة الوادي الصناعي بالمدينة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، تتضمن الاتفاقية مشاركة نتائج دراسات وتحاليل ومتابعة المشاريع المشتركة بين الجهتين.

وحول آلية الاتفاق على المنتجات التمويلية، فإن الصندوق سيزود المدينة بالقطاعات الممولة بشكل دوري ومتى ما تم تحديثها ليتم العمل عليها قبل التقدم على المنتج المشترك.

وتوافق المدينة على المنتج المطلوب اعتباراً من تاريخ الإشعار باكتمال طلب الحصول على المنتج المقدم من قبل الصندوق، من خلال المنصات الإلكترونية أو القنوات الأخرى المتاحة.

وبخصوص الهدف من الاتفاقية، أوضح مدير عام الصندوق الزراعي منير السهلي، أنه يتمثل بتشجيع المستثمرين في المجالات الزراعية والصناعات والخدمات اللوجستية المرتبطة بالأمن الغذائي.

وأبرم الاتفاقية كل من مدير عام الصندوق وأمين عام "هيئة المدن الاقتصادية" مهند عبدالمحسن هلال، والرئيس التنفيذي للمدينة الاقتصادية أحمد لنجاوي.

وقدم "صندوق التنمية الزراعية" منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مارس (آذار) 2020 وحتى 4 يونيو (حزيران) الجاري تمويلاً قيمته 555 مليون ريال لـ33 مشروعاً زراعياً.

واعتمد مجلس الصندوق في مارس الماضي، تمويل قروض زراعية بنحو 600 مليون ريال، لتعزيز كفاءة القطاع الزراعي والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND