الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سجلت الشركة صافي أرباح 25.9 مليون ريال خلال الربع الثاني 2020



الاقتصادي – السعودية:

 

قفز صافي أرباح "شركة حلواني إخوان" أكثر من 31 ضعف خلال النصف الأول من العام الجاري، إلى 56.3 مليون ريال، مقابل 1.8 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الماضي.

وبحسب بيان الشركة على السوق المالية السعودية "تداول"، ارتفعت الأرباح بسبب نمو المبيعات في السعودية ومصر نتيجة إعادة هيكلة جهاز المبيعات المحلية والدولية، وتحديث نظام الخصومات والحوافز للعملاء ما يحقق أعلى ربحية ويزيد الحصة السوقية.

ووفقاً للبيان، تأثرت أرباح النصف الأول بتحسن المزيج البيعي وذلك بالتركيز على المنتجات الأكثر ربحية، والتعاقد مع موردي بعض الخامات الرئيسية بأسعار تنافسية، وانخفاض مصاريف التمويل نتيجة انخفاض إجمالي القروض 104 ملايين ريال وتراجع تكلفة الإقراض.

وخلال الربع الثاني من العام الجاري، حققت الشركة صافي أرباح 25.9 مليون ريال، مقابل صافي خسائر 3.7 مليون ريال خلال النصف المماثل من 2019.

وسجلت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري صافي أرباح 30.4 مليون ريال، مقارنة بصافي أرباح 5.5 مليون ريال في الربع المماثل من 2019 بنمو 56%.

وخلال العام الماضي سجلت الشركة صافي أرباح 2.4 مليون ريال، مقارنة بصافي أرباح 43.3 مليون ريال تم تحقيقها خلال 2018 بتراجع نسبته 94%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND