الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

مصادر: عدد أطقم الضيافة لدى الاتحاد للطيران أكبر من حاجتها



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مصادر مطلعة، أن "شركة الاتحاد للطيران" أبلغت أطقم الضيافة أنه بإمكانهم الحصول على إجازات غير مدفوعة الأجر تتراوح بين 10 أيام 6 أشهر اعتباراً من 16 سبتمبر (أيلول) المقبل في إطار سعيها للتعامل مع تداعيات جائحة "كوفيد-19".

وقالت المصادر لوكالة أنباء عالمية، إن الشركة أخبرت موظفيها عبر البريد الإلكتروني بأن عدد أطقم الضيافة لديها أكبر من حاجتها وأن العديدين منهم لم يتم وضعهم على جداول الرحلات، وهو وضع لا يمكن أن يستمر.

وبحسب وكالة الأنباء العالمية، ولم ترد الاتحاد للطيران حتى الآن على طلب للتعليق عبر البريد الإلكتروني

وقالت مصادر للوكالة إن شركة الطيران خفضت آلاف الوظائف هذا العام. وكانت الشركة في خضم إعادة هيكلة قبل الجائحة وتكبدت خسارة بقيمة 5.62 مليار دولار في أربع سنوات حتى 2020.

وسجلت الشركة خلال النصف الأول 2020 خسائر تشغيلية بـ758 مليون دولار، مقابل خسائر 586 مليون دولار خلال النصف الأول من 2019، بارتفاع 172 مليون دولار.

و"طيران الإمارات"، هي أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط، وتتخذ من "مطار دبي الدولي" مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتسيّر رحلاتها الجوية إلى أكثر من 79 دولة ضمن قارات العالم الست.

وأوقفت "الاتحاد للطيران" رحلات نقل الركاب في مارس (آذار) 2020، ثم أعلنت في الشهر التالي الاستغناء عن عدد كبير من العاملين بعد أن اضطرتها جائحة فيروس كورونا لوقف رحلاتها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND