الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

أكد عرنوس على ضرورة تقديم الدعم اللازم للأهالي الذين اضطروا لمغادرة منازلهم



الاقتصادي – سورية:

 

طلب رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، خلال اجتماع اليوم، بتشكيل لجان للبدء بحصر الأضرار في المناطق التي تعرضت للحرائق، لتحديد وسائل التدخل المناسبة.

وبحسب صفحة المجلس على "فيسبوك"، أكد عرنوس على ضرورة تقديم الدعم اللازم للأهالي الذين اضطروا لمغادرة منازلهم من غذاء ودواء وإقامة.

ودعا رئيس الحكومة إلى استعداد منظومات الإسعاف من أجل تقديم الدعم للمحافظات المذكورة، واستنهاض كل الفعاليات المجتمعية والشعبية للمساهمة إلى جانب الجهود الحكومية في إخماد الحرائق.

وشدد على ضرورة استنفار الوحدات الشرطية في جميع المناطق والنواحي لضبط أي مفتعل أو مسبب للحرائق، وفتح الوحدات السكنية في "جامعة تشرين" لاستقبال الأهالي المتضررين.

رفع جهوزية "مشفى تشرين الجامعي" لاستقبال أي حالات تتطلب العلاج، إضافة إلى تعزيز جهوزية صالات "المؤسسة السورية للتجارة" والمخابز بالمناطق التي تعرضت للحرائق.

ووصل عدد الحرائق في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص إلى أكثر من 151 حريق، منها 49 حريق في طرطوس، ونحو 76 حريق في اللاذقية، و26 في حمص، بحسب وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف.

وتسببت الحرائق في نزوح عدد من الأهالي من بيوتهم وتضرر أراضي المزارعين، وتسجيل حالات اختناق، فضلاً عن 3 حالات وفاة في محافظة اللاذقية.

ووجهت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" "المؤسسة السورية للمخابز" والمؤسسة العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب "السورية للحبوب" و"المؤسسة السورية للتجارة" بتوفير متطلبات المواطنين من الخبز والماء والغذاء في القرى والمناطق التي تعرضت لكارثة الحريق.

وأبدت "غرفة صناعة حلب" استعدادها لاستقبال أنواع التبرعات المختلفة لمساعدة المتضررين في الساحل السوري، نتيجة الحرائق التي اندلعت فيه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND