الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

أكدت الناقلة أن قطاع الطيران لا يتعافى بسرعة كافية



الاقتصادي – الإمارات:

 

حذّرت "شركة الاتحاد للطيران" الطيارين من عمليات تسريح اضطرارية فورية هذا الأسبوع، في ظل عدم تعافي الطلب على السفر جواً من جائحة فيروس كورونا بالسرعة المتوقعة.

وأبلغت "الاتحاد للطيران" الطيارين في رسالة بالبريد الإلكتروني بأن "الحقيقة القاسية هي أنه بالرغم من كل الآمال، فإن قطاعنا ببساطة لا يتعافى بسرعة كافية وسنظل شركة طيران أصغر بكثير لبعض الوقت"، حسبما نقلته وسائل إعلامية.

وجاء التحذير الموجه من الناقلة إلى الطيارين بعد يوم من قول شركة الطيران، إنها تمضي في خطط لتقليص حجمها إلى ناقلة متوسطة الحجم.

وسجلت "شركة الاتحاد للطيران" خلال النصف الأول 2020 خسائر تشغيلية بـ758 مليون دولار، مقابل خسائر 586 مليون دولار خلال النصف الأول من 2019، بارتفاع 172 مليون دولار.

وخلال العام الماضي تمكنت الشركة من تقليص الخسائر إلى 870 مليون دولار، إضافة لتحقيق إيرادات بـ5.6 مليار دولار، ونقل 17.5 مليون مسافر.

و"طيران الإمارات"، هي أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط، وتتخذ من "مطار دبي الدولي" مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتسيّر رحلاتها الجوية إلى أكثر من 79 دولة ضمن قارات العالم الست.

وبدأت الشركة في مايو (أيار) الماضي تسيير رحلات باتجاه واحد لأبوظبي من أجل إعادة المقيمين إلى دولة الإمارات، وتعتبر هذه الرحلات الأولى منذ تعليق عودة المقيمين في 19 مارس (آذار) الماضي كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس كورونا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND