الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيتم البدء في إنشاء المشروع خلال الربع الأول من 2021



الاقتصادي – السعودية:

 

وافق مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو"، على إنشاء مصنع لإنتاج لفات المناديل الورقية الخام والورق الصحي، بتكلفة تقديرية قدرها 338 مليون ريال، تؤمن عبر "صندوق التنمية الصناعية" والقروض ومصادر الشركة الذاتية.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنه سيتم إنشاء المشروع على أرضها في الوادي الصناعي بـ"مدينة الملك عبد الله الاقتصادية"، وسيتم البدء في إنشائه خلال الربع الأول من 2021، ويتوقع الانتهاء من إنشائه خلال الربع الرابع من 2022.

وتوقعت الشركة أن يكون للمشروع أثر إيجابي على نتائجها بعد بدء التشغيل التجاري في الربع الأول من 2023، ورجحت أيضاً بدء الإنتاج التجريبي والتجاري للمشروع في الربع الأول من العام 2023.

وسيبدأ تنفيذ المشروع بخط إنتاج ذات قدرة إنتاجية تصميمية تبلغ 60 ألف طن سنوياً، وتمتد مدة الإنتاج التجريبي فيه شهر من تاريخ التشغيل التجريبي، وستُعلن لاحقاً عن الجهة المنفذة أو الطرف الآخر في العقد فور توقيعه، وفقاً للشركة.

وتعليقاً على قرار الشركة، قال رئيس مجلس الإدارة عبدالله المعمر، إن الدخول في مجال إنتاج لفات المناديل الورقية له العديد من الفوائد، وسيمكنها من تحقيق التكامل مع نشاطها الحالي، والشركة بصدد التوسع في عدة اتجاهات استراتيجية.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة التي تأسست عام 2000، في إنتاج ورق التعبئة والتغليف، والورق الصناعي الذي يشمل ورق الكرتون المبطن، ورق الكرتون المتعرج، وورق الكرافت، وورق الكرتون المتعرج المعالج كيميائياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND