الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

تناول "مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني" المشترك تفعيل التعاون في مجالات الطاقة والتعليم والصحة، والبنية التحتية والمال والأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والدفاع بين البلدين.

وبحسب صحيفة "الاتحاد"، أكد المجلس الذي عقد اجتماعه أمس بمدينة مانستشر البريطانية أهمية ترجمة مخرجات للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، والتي تركز على تطوير عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دور الشركات متعددة الجنسيات.

ولفت المجلس إلى أهمية اقتراح مجالات مبتكرة للتعاون من شأنها أن تعود بالفائدة على البلدين اقتصادياً وتجارياً، إضافة إلى بحث الفرص المتاحة للشركات البريطانية والإماراتية للعمل معا في أسواق ثالثة.

وقال رئيس "دائرة التنمية الاقتصادية" ناصر أحمد السويدي، إن:"مجلسنا وهو يعقد اجتماعه الرابع يقف بطموح أمام العديد من الموضوعات المشتركة، والتي تشكل ركيزة اساسية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين الصديقين في العديد من القطاعات والمجالات الاستراتيجية".

وأشار إلى أن انعقاد اجتماع المجلس بمدينة مانشستر المعروفة بطابعها التجاري والصناعي يعزز من االرامية الى التركيز على ايجاد مزيد من الفرص الاستثمارية، والتعاون المشترك بين الجانبين في هذين القطاعين الرئيسيين.

وبين أن ذلك يأتي في إطار أهداف المجلس الرامية إلى الالتزام برفع حجم التبادل التجاري الثنائي بين البلدين من السلع والخدمات من مستواه الحالي الذي يقدر بحوالي 7,5 بليون جنية استرليني، إلى مستوى 12 بليون جنيه بحلول عام 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND