الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ميل: تستهدف المنتجات تقديم قيمة كبيرة للمستثمرين خلال الفترة الصعبة المصاحبة لجائحة "كوفيد - 19"



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف الرئيس التنفيذي لـ"بورصة دبي للذهب والسلع" ليس ميل أنه سيتم إطلاق المزيد من العقود الآجلة المتجددة للعملات الأجنبية، متوقعاً تواصل العقود الآجلة المتجددة للعملات الأجنبية نموها.

ونقلت صحيفة "البيان" المحلية عن ميل قوله، إنه مع استمرار حالة عدم الاستقرار يواصل المستثمرون البحث عن أصول آمنة، متوقعاً أن تحقق العقود الآجلة لليورو والجنيه الإسترليني أداءً جيداً في ظل تلك الظروف.

أشار الرئيس التنفيذي للبورصة إلى أن المنتجات تستهدف تقديم قيمة كبيرة للمستثمرين خلال الفترة الصعبة المصاحبة لجائحة "كوفيد – 19″، مضيفاً أن البورصة تقترب من إطلاق عقد الذهب المصغّر الآجل بالشراكة مع "بنك رأس الخيمة الوطني".

ووصلت قيمة التداولات بآخر 3 أعوام للبورصة، التي تأسست في عام 2005، إلى 5 تريليونات درهم، وفق بيان للبورصة في يوليو (تموز) الماضي.

وتُعد "بورصة دبي للذهب والسلع" أول بورصة لتبادل مشتقات السلع في المنطقة والوحيدة التي تسمح للمتداولين بتسوية المعاملات ضمن منطقة الخليج، وهي بورصة إلكترونية بالكامل بقاعدة تحوي أكثر من 175 عضواً من مختلف أنحاء العالم.

وتعتبر البورصة مبادرة استراتيجية لـ"حكومة دبي" وتابعة لـ"مركز دبي للسلع المتعددة"، تعمل على تعزيز تدفقات التجارة السلعية عبر إمارة دبي من خلال توفير البنية التحتية المادية والسوقية والمالية والخدمات المناسبة، ودمج التجارة الإقليمية والدولية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND