الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

جرى تفكيك القمر الاصطناعي أمازونيا-1 إلى عدة أجزاء



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن "المكتب الإعلامي لحكومة دبي"، عن قيام "شركة الإمارات للشحن الجوي" بنقل القمر الاصطناعي البرازيلي (أمازونيا-1)، من ساو جوزيه دوس كامبوس في البرازيل إلى مدينة تشيناي الهندية.

وأوضح المكتب في بيان له، أن هذه المرة الأولى التي تنقل فيها "شركة الإمارات للشحن الجوي" قمراً اصطناعياً من قارة أمريكا الجنوبية، وأجرت الناقلة جلستي محاكاة شاملتين قبل موعد النقل، بهدف نقل الشحنة بأمان من المطار.

وجرى تفكيك القمر الاصطناعي "أمازونيا-1" إلى عدة أجزاء، لتسهيل التحميل والتنزيل من الطائرة، وتم تغليف هذه الأجزاء وتأمينها داخل حاويات كبيرة، لتجنب تعرضها لأي ضرر أثناء النقل.

ويعدّ "أمازونيا-1" أول قمر اصطناعي يُطوّر بالكامل في البرازيل بواسطة "المعهد الوطني لأبحاث الفضاء"، ومن المقرر إطلاقه إلى الفضاء في فبراير (شباط) 2021 من "مركز ساتيش داوان الفضائي" على الساحل الشرقي للهند.

وكشفت "شركة الإمارات للشحن الجوي" مؤخراً عن نجاحها في شحن 34 ألف طن من المواد الغذائية إلى الإمارات، خلال الفترة بين يناير (كانون الثاني) وحتى أبريل (نيسان) 2020، عبر طائرات الشحن البوينج 777F وطائرات الركاب البوينج 777 – 300ER.

و"شركة الإمارات للشحن الجوي" هي ذراع الشحن الجوي لـ"طيران الإمارات"، والتي بدأت عملياتها في أكتوبر (تشرين الأول) 1985، وتسير الشركة رحلات شحن لـ20 وجهة في 15 دولة من "مطار دبي الدولي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND