الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بلغت مبيعات الشركة 1.6 مليار ل.س خلال الربع الأول



الاقتصادي – سورية:

 

أكد مدير الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيماوية "أمية" مازن البطرس، أن الشركة بصدد تخفيض أسعار منتجاتها بنسبة تتراوح بين 10 – 15% مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وأوضح البطرس لصحيفة "الثورة"، أن توجه الشركة إلى تخفيض الأسعار يتماشى مع التوجهات الحكومية لكي تتدخل شركات القطاع العام إيجاباً في الأسواق، وتطرح منتجاتها بأسعار تقل عن مثيلاتها في السوق.

وبلغت قيمة إنتاج الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 1.7 مليار ليرة، وباعت منه بنحو 1.6 مليار ليرة، حسب كلام البطرس، مرجعاً تطور الإنتاج والمبيعات إلى "السعر المناسب والمواصفات والجودة العالية التي تتمتع بها منتجات الشركة".

وسجلت قيمة مبيعات "أمية" 3.9 مليارات ليرة سورية خلال العام الماضي 2020، وكان 75% من المبيعات للقطاع الخاص، بحسب كلام سابق لمديرها مازن البطرس.

وتعد "أمية" إحدى الشركات التابعة لـ"المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية" والتابعة بدورها إلى "وزارة الصناعة"، ومهمتها تصنيع الدهانات والمواد الكيماوية وبيعها بالأسواق المحلية للقطاعات العامة والخاصة ولمختلف الاستخدامات.

وأكدت مصادر مطلعة مؤخراً قيام الشركة بإنتاج الدهانات المضادة للبكتريا والخاصة بالمشافي وغرف العمليات والمكتبات والمستودعات، مع استمرارها بإنتاج الدهانات المائية والزيتية والصناعية.

وتنتج الشركة أيضاً دهانات الطرقات (الثيرمو بلاستيك) بشقيها الساخن والبارد، إضافة إلى دهانات العزل والايبوكسي والدهانات البحرية، والدهانات الخاصة بالسفن، ودهانات الديكورات.

وتعاني "أمية" من مجموعة صعوبات أبرزها قدم الآلات حيث يعود بعضها إلى 40 عاماً، وصعوبة تأمين القطع التبديلية، وعدم التزام جهات القطاع العام بتعاميم "مجلس الوزراء" والمتضمنة استجرار احتياجاتها للدهانات من منتجات الشركة، حسب كلامها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND