الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

تستضيف "إمارة أبوظبي" غداً الثلاثاء ملتقى الإمارات للاستثمار الدولي السادس الذي سيقام بفندق روزوود بجزيرة المارية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، يستقطب ملتقى الإمارات للاستثمار الدولي، نخبة من المستثمرين العالميين ورجال الأعمال وصناع القرار في أبوظبي، ويقدم مناقشات وتحليلات عدة حول جوانب الأسواق والاقتصاديات.

ويفتتح الملتقى رئيس "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" ورئيس مجلس إدارة "بنك أبوظبي الوطني" ناصر أحمد السويدي، ويشارك الرئيس التنفيذي لمجموعة "بنك أبوظبي" اليكس ثيرسبي في ملتقى الإمارات للاستثمار الدولي في الملتقى بورقة عمل بعنوان "الإقليم الكبير الجديد: المنطقة بين الغرب والشرق… الفرص المتاحة لأبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة".

ويناقش ثيرسبي دور وقوة ومكانة دولة الإمارات كونها تقع في قلب المنطقة الاقتصادية المتنامية، التي تمتد من غرب أفريقيا إلى شرق آسيا، وتضم هذه المنطقة اقتصاديات ناشئة وقوية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا والصين والشرق الأقصى.

وقال اليكس ثيرسبي إنّ: "العالم يتجه من التركيز على الشمال والجنوب إلى الغرب والشرق وتقع دولة الإمارات وأبوظبي في مركز هذه المنطقة الناشئة والمهمة كما تتمتع بأساسيات قوية مثل موارد الطاقة الهائلة والموانئ والنقل والسياحة المزدهرة والقطاع المالي".

وأضاف "تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الــــ30 لأكبر الاقتصاديات في العالم، وعندما نتحدث مثلاً عن هونج كونج باعتبارها مركزاً اقتصادياً وتجارياً بارزاً، فعلينا أن نأخذ بعين الاعتبار أن إجمالي الناتج المحلي لدولة الإمارات أعلى من إجمالي الناتج المحلي لهونج كونج بـ43%".

وأوضح "كما أن الإمارات تتمتع بنفس مميزات هونج كونج وبإمكانات أكبر"، مؤكداً أن الفرص المتاحة للإمارات وأبوظبي من خلال رؤية أبوظبي 2030 هائلة".

يذكر أن دولة الإمارات شاركت في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة الذي أقيم في الفترة من 8 إلى 11 أيلول (سبتمبر) الماضي في شيامن إحدى مدن محافظة فوجيان بالجنوب الشرقي الصيني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND