الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيتم التركيز على التطوير العقاري والطاقة المتجددة



الاقتصادي – عربي:

 

وقّع "مجلس الأعمال السوري الإماراتي" و"غرفة تجارة وصناعة أم القيوين" الإماراتية اتفاقية، لتنشيط التعاون ودعم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين مجتمعي الأعمال في البلدين، حسبما نشره المجلس عبر صفحته على "فيسبوك".

وتنص الاتفاقية على تطوير التعاون التجاري والصناعي والزراعي والعمراني بين الطرفين، وتطوير ريادة الأعمال في البلدين، مع التركيز على التنمية المستدامة والتطوير العقاري والطاقة المتجددة.

وجاءت الاتفاقية على هامش فعاليات معرض "إكسبو دبي 2020″، ووقّعها عن الجانب السوري رئيس "مجلس الأعمال السوري الإماراتي" محمد غزوان المصري، وعن الجانب الإماراتي رئيس مجلس إدارة "غرفة تجارة وصناعة أم القيوين" خلفان أحمد مسفر.

وفي تشرين الأول 2021، أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري سامر الخليل قراراً بتشكيل "مجلس الأعمال السوري – الإماراتي"، وتمت تسمية غزوان المصري رئيساً للمجلس، وأنس معتوق نائباً للرئيس.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن تشكيل المجلس يهدف إلى تفعيل دور القطاع الخاص في تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين بكافة مجالاته التجارية والصناعية والزراعية والسياحية، وتطوير التعاون في المجال الاستثماري وإعادة إعمار سورية.

وأضافت الوزارة أن المجلس سيعمل بالاستفادة بشكل خاص من المزايا التي تضمنها قانون الاستثمار الجديد، بما يفتح المجال  أمام فرص ومجالات عديدة للتعاون المشترك، ويحد من القيود والعوائق التي تحول دون تطوير التعاون الثنائي.

وفي مطلع تشرين الأول 2021، التقى وزير الاقتصاد سامر الخليل مع نظيره الإماراتي عبدالله طوق، وناقشا أهم المواضيع الاقتصادية، ومن ضمنها الاتفاق على إعادة تشكيل وتفعيل "مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي".

وجرى اللقاء على هامش أعمال معرض "إكسبو دبي 2020″، وقدّم خلاله الخليل عرضاً للقوانين الاقتصادية الجاذبة للاستثمار في سورية، ومن بينها قانون الاستثمار الجديد.

وصدر في 19 أيار 2021 قانون الاستثمار الجديد رقم 18، الذي يهدف إلى إيجاد بيئة استثمارية تنافسية لجذب رؤوس الأموال، وتوسيع قاعدة الإنتاج وزيادة فرص العمل ومعدلات النمو الاقتصادي، حسبما ورد فيه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND