الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات



الاقتصادي – وكالات:

يفتتح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة بدولة الكويت الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح اليوم، برعاية نائب حاكم دبي وزير المالية، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم فعاليات الأسبوع الكويتي الثاني في دبي تحت شعار "الكويت في دبي"، بفندق "ريتز كارلتون" في "مركز دبي المالي العالمي".

وتشرف القنصلية العامة لدولة الكويت في دبي والمناطق الشمالية بإدارة "مجموعة الجابرية للمعارض"، على الأسبوع الكويتي الثاني ويشارك فيه أكثر من 50 جهة تمثل الوزارات والمؤسسات الرسمية في دولة الكويت، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الإعـلامية الكويتية والمؤسسات الإماراتية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقال القنصل العام للكويت في دبي والمناطق الشمالية طارق خالد الحمد، إنّ: "هذا الحدث الكبير يضم نخبة من الجهات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعلمية، الذين يسهمون بتعاونهم المشترك في تعزيز أوجه الترابط والتعاون بين البلدين الشقيقين، والتي تعد امتداداً وتدعيماً للعلاقات المتميزة من التقارب والتفاهم بين قيادتي البلدين وإكمالاً لملامح الصورة المشرقة للتنسيق بينهما في كل المجالات والتي تشهد نموا وتصاعدا متزايدين".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة الجابرية للمعارض" جابر احمد بهبهاني إنّ: "نجاح الأسبوع الكويتي في عدة دول مثل مصر ولبنان وغيرها، ساهم بشكل كبير في تزايد الإقبال على المشاركة من الهيئات والمؤسسات الكويتية في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبيرة التي تسهم بشكل كبير في تنمية وتطوير العلاقات المتميزة بين دولة الكويت ودولة الإمارات الشقيقة".

وأوضح بهبهاني أن هذا الحدث الكبير يعد فرصة حقيقية لإلقاء الضوء، على التطور الكبير الذي وصلت إليه المؤسسات والهيئات الكويتية وعلى نمو الحركة الاقتصادية، ما يسهم بشكل كبير في تسليط الضوء على الإنجازات الكويتية في مختلف المجالات.

يذكر أن الأسبوع الكويتي الأول كان قد أقيم في دبي العام الماضي، تحت شعار "الكويت في دبي"، وشاركت فيه 50 جهة ومؤسسة كويتية تمثل القطاعين العام والخاص منها وزارة التجارة الكويتية و"وزارة الداخلية" و"وزارة الإعلام والأوقاف" بالإضافة إلى "صندوق الكويت للتنمية الاقتصادية" و"معهد الكويت للأبحاث".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND