الاقتصادي للأخبار

تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب



الاقتصادي مصر – صحف:

فاز فريقان مصريان من جامعتى المنوفية وأسوان، بجائزتين فى مسابقة عالمية لتكنولوجيا المعلومات، اختتمت فعالياتها أمس فى البرازيل لمنافسة مع فرق من أنحاء العالم.

وقال نائب رئيس رابطة "جمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات" خالد مختار، إن: "فريق مبصر من جامعة المنوفية فاز بالمركز الأول عالمياً، فى مسابقة أى تو بى أو أفكار قابلة للتصنيع بالبرازيل فى مجال تكنولوجيا المعلومات، متغلباً على مشروعين من الولايات المتحدة الأميركية ومشروع من بريطانيا".

ويقدم المشروع الفائز خدمة للمكفوفين حول العالم، حيث أنه عبارة عن حزام صمم خصيصاً لفاقدى وضعاف البصر يقوم بمهة إرشادهم خلال الحركة أو القيام بمهامهم، عن طريق سماعة بالأذن دون الحاجة لمساعدة من الأخرين.

وأضاف مختار بحسب ما أوردت صحيفة "اليوم السابع"، أن فريقاً مصرياً من "جامعة أسوان" فاز بالمركز الثانى عالمياً ضمن فعاليات نفس المسابقة فى مجال الطاقة، من بين مشروعات من روسيا والبرازيل والولايات المتحدة الأميركية، والمشروع الفائز يقوم بتطوير لمصابيح الإضاءة بتقنية جديدة تتيح توفيراً كبيراً للطاقة المستخدمة فى هذه المصابيح.

وبدأت مسابقة أى تو بي، قبل 10 سنوات فى "جامعة تكساس" الأميركية وأقيمت داخل الجامعة حتى عام 2011، حيث عقدت دورتين متتاليتين فى العاصمة السويدية ستوكهولم، بينما عقدت دورتها هذا العام فى العاصمة البرازيلية.

الجدير ذكره أن مصر  شاركت فى مسابقة "أى تو بي" 3 مرات سابقاً، وحصل فريق مصرى على المركز الأول لأفضل مشروع فى مجال تكنولوجيا المعلومات عام 2011 بمشروع من "جامعة حلوان"، والمركز الثانى عام 2012 بمشروع من "جامعة المنوفية"، وفى عام 2006 حازت مصر المركز الثالث بمشروع من "جامعة الفيوم".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND