الاقتصادي للأخبار

عقارات

آخر مقالات عقارات



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة"، محمد خليفة الفهد المهيري، انتهاء جميع أعمال المرحلة الأولى لمشروع "غياثي" السكنيّ في المنطقة الغربية من أبوظبي.

ووفقاً لوكالة "وام"، يبلغ عدد الفلل في مشروع "غياثي" 181 فيلا، وهي جاهزة للتسليم خلال تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي للجهات المعنيّة، فيما سيتمّ تسليم فلل المرحلة الثانية والبالغ عددها 605 فيلا في أيار (مايو) 2014.

وأوضح المهيري، أنّ مشروع "غياثي" السكني سيسهم في تطوير المنطقة التّي سيقام عليها والمناطق المحيطة بها، إضافةً إلى خلق فرص عمل لسكان المنطقة، من خلال الخدمات التّي يتطلبها المشروع خلال أو بعد التنفيذ.

من جانبـه، أوضح المدير التنفيذي للمباني وخدمات إدارة المشاريع في "مساندة"، علي الحاج المحيربي، أنّ المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ 285 هكتاراً، وقد بدأ العمل في آب (أغسطس) 2012، بتكلفة مليار ومئة وخمسة وأربعون مليون درهم (1.145).

وأفاد المحيربي، بأنّ مساحة البناء للوحدة السكنيّة تبلغ 538 متر مربع، وتتكون كلّ فيلا من طابقين، وتتضمن 5 غرف نوم رئيسية، ومجالس للرجال والنساء، بالإضافة للخدمات الأساسيّة الأخرى.

وأشار إلى أنّ المخطط العام لمشروع "غياثي" السكني، يتضمن مجمّع مدارس، ومستشفى مدينة "غياثي العام الجديد" والذي يجري تنفيذه حالياً، بالإضافة إلى 3 جوامع و 5 مساجد، ومجمّع تجاريّ، ومركز رياضيّ.

هذا ويتضمن مشروع مدينة "غياثي" محطات كهرباء، ومحطة ريّ، ومحطة صرف صحيّ، وشبكة طرق وإنارة رئيسية تمّ الانتهاء منها بمتابعة من شركة "مساندة"، بالإضافة إلى 9 مناطق خضراء سيتمّ بدء العمل فيها قريباً بعد الانتهاء من أعمال الإنشاءات الحالية للوحدات السكنيّة، علماً أنّ التنسيق جاريّ بين شركة "مساندة" و"بلدية المنطقة الغربية".

بدوره، أكدّ وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بالإنابة، مدير عام "مجلس تنمية المنطقة الغربية"، محمد حمد بن عزان المزروعي، الحرص على تقدّيم كافة أشكال الدّعم للمشاريع التنمويّة التّي من شأنها الارتقاء بالمنطقة الغربية، وتوفير مستوى حياة أفضل للسكان ودفع عجلة النمو والتطور.

ويهدف مشروع "غياثي" إلى توفير مستويات معيشيّة أفضل للمواطنين وتلتزم "مساندة" بتوفير كلّ السبل الكفيلة لدعم "رؤية أبوظبي 2030" من خلال إيجاد مجمعات سكنيّة ذات مستوى عالميّ مواكب لأفضل المعايير الدوليّة المُتبعة في هذا المجال.

وخلال تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، أنجزت "مساندة" أعمال البنية التحتيّة والمساكن، في مشروع مجمّع "أبوسمرة السكني" في مدينة العين بأبوظبي.

وتأسست "مساندة" في 2007 وتعمل على توفير خدمات الدّعم والمساندة، إلى جميع الدوائر والهيئات والجهات الحكومية في "إمارة أبوظبي"، وتقدم "مساندة" خدماتها لقرابة 3250 موقعاً في مختلف أنحاء "إمارة أبوظبي"، من ضمّنها 2050 مسجداً و262 مدرسة، إلى جانب المباني الحكوميّة، والمرافق الاجتماعيّة والرياضية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND