الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

قال نائب حاكم دبي وزير المالية، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إنّ: "استضافة دبي لمعرض إكسبو الدولي 2020، فرصة فريدة لتطبيق رؤية دولة الإمارات عموماً، وإمارة دبي خصوصاً في تحقيق التنمية والتقدم، وخطوة جديدة في مسيرة الإنجاز والنجاح التي تحققها الإمارات على مختلف الصعد التنموية والاجتماعية والاقتصادية".

وأكد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أن دولة الإمارات و"إمارة دبي"، ستقدمان نموذجاً يحتذى فيما بعد في مجال استضافة فعاليات هذا المعرض، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأضاف أن استضافة دبي لهذا الحدث، ستعزز أيضاً من موقع الإمارة ودولة الإمارات كمركز دولي رئيسي على الصعيدين السياحي والتجاري، حيث يساهم امتلاك الدولة لبنية تحتية متقدمة وموقع جغرافي وسطي بين الشرق والغرب في زيادة فرص فوزها بهذا الحدث العالمي المرموق.

وأوضح الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم "عزمنا وتصميمنا على جمع العالم كله على أرضنا المعطاءة، لكي نكون المحرك الرئيسي في مسيرة تواصل العقول وصنع المستقبل، حيث سنبذل ما في وسعنا لحشد الطاقات وتوفير كافة الوسائل والإمكانيات التي يمكن لها إنجاح هذا المعرض، وتسليط الضوء على الوجه المشرق لإمارة دبي ودولة الإمارات كمركز عالمي للمال والأعمال".

وتدعم "وزارة المالية" ملف استضافة دبي لمعرض إكسبو الدولي 2020، عبر تنسيقها للترويج لهذا الحدث الضخم من خلال استخدام شعار ملف اكسبو 2020، ضمن كافة الخطط والمشاريع الإستراتيجية للوزارة.

يذكر أنه في حال فاز ملف الإمارات، ستكون هذه المرة الأولى التي تتم فيها استضافة "معرض إكسبو الدولي" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا (ميناسا).

وتشير التوقعات إلى استقطاب إكسبو 2020 نحو 25 مليون زائر يتوافد 70% منهم من خارج الدولة، ما يجعله الحدث الأكثر عالميةً في تاريخ معارض "إكسبو".

وكان خبراء قد أكدوا أن فوز دبي بتنظيم معرض إكسبو 2020، سوف يكون له دور داعم كبير في زيادة النشاط في جميع القطاعات الاقتصادية ومن ضمنها أسواق المال في دولة الإمارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND