الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

اختارت "بلدية أبوظبي" وبدعم من "دائرة الشؤون البلدية"، أسماء للشوارع الـ14 الرئيسيّة في أبوظبي، وذلك ضمّن إطار مشروع "عنواني".

ووفقاً لوكالة "وام"، تأتي التسميات الجديدة في إطار الحرص على تكريم الشخصيات التّي قدمت إسهامات في مسيرة الوطن، حيث تمّ انتقاء الأسماء الجغرافية بعناية، لتعكس التاريخ العريق والإرث الثقافي، والهوية الراسخة للعاصمة أبوظبي.

وبناءً عليـه، سيتغير اسم الشارع الرئيسي رقم  6  والمعروف باسم شارع "النجدة" ليصبح شارع "فاطمة بنت مبارك"، ويمتد من طريق الكورنيش إلى شارع "هزاع بن زايد" على الجانب الشرقي من "جزيرة أبوظبي".

وأوضحت "بلدية أبوظبي"، أنّ إعادة تسمية هذا الشارع جاء تيمناً بـ"أم الإمارات" رئيس "الاتحاد النسائي العام"، الرئيس الاعلى لمؤسسة "التنمية الأسرية"، رئيس "المجلس الأعلى للأمومة والطفولة"، الشيخة فاطمة بنت مبارك، والتّي قدّمت مساهمات جليّة للمجتمع الإماراتيّ ولاسيّما في مجال تمكّين المرأة.

هذا وتتضمن الشوارع الجديدة، كلاً من شارع "الشيخ زايد بن سلطان"، وشارع "خليفة بن زايد آل نهيان"، وشارع "خليفة بن زايد الأول"، وشارع "سلطان بن زايد الأول"، وشارع "شخبوط بن سلطان"، وشارع "مبارك بن محمد"، و"سلامة بنت بطي"، وشارع "البطين"، وشارع "الظفرة"، وشارع "الظفير"، وشارع "دهان"، وشارع "موقب"، وشارع "ربدان".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND