الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – متابعة:

أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، النظام الأحدث عالمياً لمتابعة الأداء الحكومي الاتحادي والهادف لتطوير العمل الحكومي، بحضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم.

ووجه الشيخ محمد بن راشد القيادات العليا وكافة المسؤولين والعاملين في الحكومة، إلى أهمية تطبيق النظام الجديد والاستفادة القصوى من مزاياه المتعددة.

وأكد، أن النظام الجديد يعكس حرص الحكومة على مواصلة التطوير المستمر للأنظمة، وآليات العمل وفق مفاهيم جديدة في تقديم الخدمات الحكومية، كما يعكس النظام التطور باتجاه رؤية الإمارات 2021، وتطبيقات الحكومة الذكية بما يرتقي بمستوى الخدمات الحكومية ويحقق طموحات المواطنين.

ونُقل عن الشيخ محمد بن راشد قوله إنّ: "النظام يتميز بهيكلية مرنة قادرة على إجراء مقارنات معيارية، وإصدار تقارير وتحاليل شاملة ومتنوعة ويمكن ربطه مع الأنظمة الحكومية المتطورة".

وأضاف "بدأنا قبل 5 سنوات بقياس الأداء، حتى وصلنا للأول عالمياً في الكفاءة الحكومية حسب التقارير، ولكن النجاح رحلة ليس لها محطة نهائية".

وأوضح الشيخ محمد بن راشد أن "20% من الخدمات الحكومية المقدمة في الدولة تؤثر بنسبة 80% على المواطنين، وستحظى هذه الخدمات بمتابعتي الشخصية".

وأكد أن "الهدف الرئيس من عملية إطلاق النظام ليس تشديد الرقابة بل التحسين والتطوير المستمر للأداء لضمان تحقيق رضا المتعاملين".

وأوضح الشيخ محمد بن راشد أن "النظام الشامل لمتابعة الأداء الحكومي، ينسجم مع طبيعية التطوّر المتسارع في الإمارات ومع متطلبات حكومة المستقبل الذكية".

وشدد أن "جهود تطوير العمل الحكومي القائم على الإبداع في تقديم خدمات حكومية متكاملة، تضاهي وتتفوق على مثيلاتها في العالم تتطلب منهجية دقيقة للقياس وآلية عمل تساعد في اتخاذ خطوات فعلية يلمسها المواطن بصفته الحكم النهائي على أداء الجهات الحكومية".

ويعتبر النظام هو الأحدث عالميا في متابعة الأداء الحكومي بشكل آني وشامل، ويطبق بكافة الوزارات والجهات الاتحادية ويمكن النظام الحكومة من متابعة تنافسيتها بشكل يومي عبر مجموعة كبيرة من المؤشرات الاستراتيجية، وقد تم تجهيز وإعداد 200 مدرب لنشر وتعزيز ثقافة متابعة الأداء في الحكومة الاتحادية.

ويتابع النظام جودة 2000 خدمة تقدمها الحكومة منها 200 خدمة ذات أولوية استراتيجية، كما يتيح متابعة تنفيذ كافة المشاريع والمبادرات والبرامج الحكومية في كافة الجهات الاتحادية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND