الاقتصادي للأخبار

نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس إلى 112.2 دولاراً للبرميل



الاقتصادي:

 

زادت أسعار النفط عالمياً اليوم الأربعاء للجلسة الرابعة على التوالي، بعدما تغلبت المخاوف بشكل عام من نقص المعروض على خلفية القلق من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي العالمي لشهر أغسطس (آب)، سجّلت تغيراً طفيفاً مسجلةً 117.9 دولار للبرميل، ويحل أجل عقود أغسطس يوم الخميس، فيما ارتفعت عقود سبتمبر (أيلول) 23 سنتاً أي 0.2% إلى 114.06 دولاراً للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 44 سنتاً، أي 4.0%، إلى 112.2 دولاراً للبرميل.

وتعقد "منظمة الدول المصدرة للنفط" (أوبك) و(أوبك بلس) التي تضم حلفاء مثل روسيا، اجتماعات تستمر يومين في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، واستبعد محللون حدوث تغيير كبير هذا الشهر في سياسات الإنتاج، محذرين من أن الاضطرابات السياسية في الإكوادور وليبيا قد تزيد من المخاوف بشأن نقص المعروض.

وصعد الخامان القياسيان بأكثر من 2% يوم الثلاثاء، بسبب مخاوف من نقص الإمدادات نتيجة العقوبات الغربية المفروضة على روسيا والتي فاقت المخاوف من تباطؤ النمو بسبب ركود اقتصادي محتمل.

وتوقع محللون أن تظهر تغيرات جديدة تتعلق بتجارة النفط الروسي بعد أن اتفق زعماء مجموعة السبع يوم الثلاثاء على دراسة وضع سقف لأسعار بيع النفط الروسي مما يسمح بوصول مزيد من الإمدادات إلى السوق دون زيادة عائدات موسكو.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND