الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يعد معرض ذا بيغ 5 أكبر حدث في قطاع البناء والإنشاءات في الشرق الأوسط



الاقتصادي الإمارات:

افتتح نائب حاكم دبي، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رسمياً اليوم معرض "ذابيغ 5″، بمشاركة أكثر من2500 شركة عارضة من 65 دولة، و60 ألف متخصص في قطاع ‏الإنشاءات، ويمتد المعرض على مدار أربعة أيام.

ويفتتح "ذابيغ 5" أبوابه إلى جانب معرض "ميدل ايست كونكريت"، أكبر حدث في قطاع الإسمنت والذي ‏يعرض منتجات الإسمنت المبتكرة ويتضمن ندوات تقنية وعروضاً مباشرة للمنتجات، وكذلك معرض ‏‏"بياملايف"، الحدث التفاعلي المتخصص بالمنشآت والآليات والمركبات والذي يسلط الضوء ‏على أحدث المركبات الثقيلة والمعدات ذات الصلة طيلة أيام الحدث الأربعة، بحسب بيان صحفي.

وقال مدير الفعاليات في معرض "ذا بيغ 5" آندي وايت: "يشرّفنا أن يحظى معرض ذا ‏بيغ 5 هذا العام بالدعم من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ويشهد هذا ‏الحدث نمواً متواصلاً في كل نسخة جديدة له، ويعتبر أهم حدث في قطاع الإنشاءات والبناء في المنطقة".

وأضاف "مرة أخرى، يتيح ذا بيغ 5 هذا العام للمهندسين المعماريين والمتخصصين في مجال التصميم الداخلي ‏والمقاولين والمطورين، وجميع المتخصصين في المجالات الأخرى في قطاع الإنشاءات، إمكانية ‏الوصول إلى المجموعة الكاملة من المنتجات".

وأوضح وايت أنه "تم تعزيز برنامجنا التثقيفي هذا العام أيضاً لمنح الزوار ‏فرصة الوصول إلى مئات الندوات المجانية وورش العمل والاطلاع على أحدث مستجدات القوانين التنظيمية ذات ‏الصلة". ‏

ويشارك في الحدث مجموعة من الخبراء الإقليميين والدوليين لتناول أبرز ‏القضايا في القطاع مثل الاستدامة، والمواد منخفضة الانبعاث واستهلاك الطاقة، وإدارة مشاريع الإنشاءات، ‏وتوجهات التصاميم الداخلية للمباني، وتصميم الواجهات، والسلامة من الحرائق، وإدارة محافظ الأصول الهيكلية ‏القديمة، وذلك عبر أكثر من 100 ندوة مجانية يتم تنظيمها خلال الحدث.

وسيتم استعراض أفضل ‏دراسات الحالة خلال مؤتمر الإنشاء والتصميم المستدام، بما في ذلك مبنى هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" ‏الحاصل على تصنيف "ليد" البلاتيني، ومفهوم المنزل المستقبلي "‏iHouse‏" من شركة "وايت سكاي".

هذا‏و تقدم "بلدية دبي" في 25 تشرين الثاني (نوفمبر) ندوة تعريفية مجانية حول القوانين التنظيمية الجديدة ‏للمباني الخضراء، من المقرر إطلاقها في الأول من كانون الثاني (يناير) 2014. ‏

ويتضمن الحدث هذا العام أيضاً منطقة جديدة مخصصة للتصاميم ‏الداخلية، تجمع طيفاً واسعاً من المنتجات والخدمات التي تلبي هذه الفئة من القطاع.

وتوفر المنطقة ‏الجديدة منصة انتقائية لمجال التصميم الداخلي ذو التأثير المتنامي في السوق والذي تبلغ قيمته الحالية حوالي ‏‏10 ملايين دولار أمريكي في دول مجلس التعاون الخليجي.‏

وبالإضافة إلى المنطقة الجديدة، تم تقسيم المعرض إلى قطاعات متخصصة بالمنتجات، بما في ذلك ‏التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، والطلاء، والغراء والمواد اللاصقة المانعة للتسرب، والمطابخ والحمامات، ‏والنوافذ والأبواب، والصلب، والرخام، والحجر والسيراميك، وتقنيات المياه، والإنشاءات العامة.

يذكر معرض ذا بيغ 5 يعد أكبر حدث في قطاع البناء والإنشاءات في الشرق الأوسط، ويقام بالتزامن مع معرضي "ميدل ايست كونكريت" و"بي ام لايف" لعام ‏‏2013 في الفترة من 25 إلى 28 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي في "مركز دبي التجاري العالمي".‏


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND