الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

شرعت جنان في زراعة نحو عشرة آلاف فدان قمحاً في شرق العوينات



الاقتصادي – وكالات:

أعلنت شركة "جنان" الإماراتية للاستثمار الزراعي، التي تملك استثمارات زراعية من اسبانيا إلى اثيوبيا، يوم أمس الاثنين، أنها غيرت سياستها للاستثمار في مصر باتجاه زراعة القمح بدلاً من علف الماشية فقط.

وأوضحت الشركة أنها غيرت سياستها لأسباب، منها أنها تكبدت خسائر في مصر وأيضاً بناءً على نصيحة من حكومة أبوظبي، وفقاً لوكالة أنباء عالمية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، محمد العتيبة: "نصحتنا حكومة أبوظبي بأننا يجب أن نكون جزءاً من الأمن الغذائي لمصر وهذا هو السبب في أننا بدأنا زراعة القمح هناك بالفعل".

وأضاف "كنا نتكبد خسائر متكررة، نعتبر مصر مثل بلدنا، نحن أخوة لكننا كنا نخضع للضرائب وهذا كان ينال من أرباحنا ولذا تكبدنا خسائر".

واشترت الشركة 160 ألف فدان في منطقة شرق العوينات، وفي محافظة المنيا في جنوب مصر منذ 2007.

وكانت الشركة تنتج علف الماشية في مصر لتصديره إلى أبوظبي، لكنها تكبدت خسائر لأسباب منها ضريبة على الصادرات تبلغ 300 جنيه (43.36 دولار) للطن.

وشرعت "جنان" في زراعة نحو عشرة آلاف فدان قمحاً في شرق العوينات، وتتطلع لزراعة 30 ألف فدان أخرى العام القادم.

وتأسست شركة "جنان" في 2005، وتعمل عن كثب مع حكومة أبوظبي لدعم الأمن الغذائي للإمارات التي تستورد أكثر من 90% من احتاجاتها الغذائية.

وتملك الشركة استثمارات غذائية في الولايات المتحدة واسبانيا والسودان واثيوبيا ومصر، وتعمل بشكل أساسي في إنتاج علف الماشية إلى جانب الأرز والقمح والذرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND