الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

أثر تراجع الأسهم الأميركية سلباً على بيركشاير هاثاواي في الربع الثاني 2022



الاقتصادي:

 

أعلنت شركة الملياردير الأميركي وارن بافيت تسجيل خسائر بقيمة 43.8 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، أي ما يعادل 29,754 دولاراً لكل سهم من الفئة "إيه"، وهذا أقل من 28.1 مليار دولار أو 18,488 دولاراً لكل سهم من الفئة نفسها قبل عام.

وبحسب بيانات الشركة الأميركية فإن أثر تراجع الأسهم الأميركية سلباً على الشركة بيركشاير هاثاواي خلال الربع الثاني من العام الجاري، على الرغم من تحقيقها أرباحاً تشغيلية بواقع 9.3 مليار دولار.

وفاقت مكاسب إعادة التأمين وعائدات شركة "بي.إن.إس.إف" للسكك الحديدية التابعة لـ"بيركشاير هاثاواي" الخسائر في وحدة "جيكو" للتأمين على السيارات بعد زيادة في بوليصات التأمين بفعل نقص قطع الغيار وزيادة أسعار السيارات المستعملة.

وأسهم رفع أسعار الفائدة وتوزيعات الأرباح شركات التأمين في تحقيق المزيد من المكاسب من الاستثمارات، بينما عزّز صعود الدولار الأرباح من الاستثمارات في أدوات الدين الأوروبية واليابانية.

وأبطأت الشركة أيضاً مبيعات الأسهم، ولا تزال تملك سيولة تصل إلى 105.4 مليار دولار يمكنها استغلالها، وهو ما لم يتغير كثيراً عن 106 مليارات دولار التي أبلغت عنها في نهاية الربع الأول 2022.

وانخفضت بشكل كبير خلال الربع الثاني 2022، أسعار أسهم 3 من أكبر استثماراتها "Berkshire – Apple" و"American Express" و"Bank of America".

وتمتلك "بيركشاير هاثاواي " أكثر من 90 شركة ملكية مباشرة، وقالت إن أرباح التشغيل ارتفعت في جميع وحداتها الرئيسية بما في ذلك شركات التأمين والمرافق الرئيسية و"BNSF" للسكك الحديدية.

واستحوذت شركة "بيركشاير هاثاواي" الأميركية خلال وقت سابق من هذا العام عندما وقعت صفقة بقيمة 11.6 مليار دولار على تكتل التأمين "Alleghany".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND