الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تعزز الصفقة طموحات أمازون لناحية الذكاء الاصطناعي والأدوات المنزلية الذكية



الاقتصادي:

 

استحوذت شركة "أمازون" الأميركية للتجارة الإلكترونية على شركة "آي روبوت" الأميركية المصنعة للربوتات والأدوات المنزلية الذكية الحديثة مقابل 1.7 مليار دولار.

وبحسب البيان الصادر عن "أمازون" فإن الصفقة تنتظر الحصول على موافقة مالكي أسهم الشركة والجهات المنظمة الرسمية، حيث ستدفع "أمازون" مقابل شراء "آي روبوت" 61 دولاراً للسهم الواحد بالإضافة إلى تكفلها بديون الشركة.

وأوضح البيان أن صفقة "أمازون" مع "آي روبوت" المصنّعة لمكانس "رومبا" الكهربائية الروبوتية ذاتية التشغيل، ستكون في عملية دمج من شأنها أن تعزز طموحات الشركة لناحية الذكاء الاصطناعي والأدوات المنزلية الذكية.

وقال نائب الرئيس الأول للأجهزة في "أمازون" دايف ليمب إن: "فريق شركة آي روبوت أثبت على مدى أعوام عدة كفايته لناحية توفير وسيلة جديدة تتيح للأشخاص تنظيف بيوتهم بواسطة منتجات عملية ومبتكرة جداً".

واستثمرت "أمازون" في الأدوات المنزلية الذكية وتلك التي تستند إلى التشغيل الآلي من خلال استحواذها على شركات عدة من بينها "رينغ" المصنّعة لأجراس المنازل و"كيفا" المتخصصة في الروبوتات المستخدمة داخل المستودعات بالإضافة إلى شركة "زوكس" المطوّرة للمركبات الذاتية القيادة.

ويعتبر استحواذ "أمازون" على "آي روبوت" هو رابع أكبر صفقة للشركة بعد سلسلة بقالة "Whole Foods" بقيمة 13.7 مليار دولار خلال 2017، ثم شراء استوديو "MGM" بقيمة 8.45 مليار دولار في عام 2021، والاستحواذ أيضاً على شركة "One Medical" المتخصصة في الرعاية الأولية خلال الشهر الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND