الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغت إيرادات بيونتيك في النصف الأول من 2022 نحو 9.5 مليار يورو



الاقتصادي:

 

ارتفعت أرباح شركة "بيونتيك" الألمانية للدوائيات والمصنعة للقاح كورونا رفقة شركة "فايزر" الأميركية، بنسبة 37.2% خلال النصف الأول من العام الجاري مسجلةً 5.37 مليار يورو.

وبحسب بيانات الشركة الصادرة يوم الاثنين فإن إيراداتها خلال الـ6 أشهر الأولى من 2022 زادت بنسبة 30.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مسجلةً 9.57 مليار يورو.

وأوضحت "بيونتيك" التي تتخذ من مدينة "ماينتس" الألمانية مقراً لها، أن نتائجها في الربع الثاني وحده، تراجعت مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث سجلت الإيرادات تراجعاً بنسبة 39.8% لتصل إلى 3.20 مليار يورو فيما سجل الربح تراجعاً بنسبة 40% ليصل إلى 1.67 مليار يورو.

وأرجعت الشركة المنتجة للقاح كورونا هذا التراجع، إلى تسبب التطور الديناميكي للجائحة في تأجيل طلبيات، وبالتالي إلى تقلبات في الإيرادات الفصلية.

وتوقعت الشركة الألمانية لمجمل عام 2022 بخصوص مبيعات لقاح كورونا، أن تجني مبيعات بمبلغ يتراوح بين 13 و17 مليار يورو خلال العام الجاري ككل.

وأعلنت "بيونتيك" عن بدء دراسة سريرية خلال أغسطس (آب) الجاري عن تطوير لقاح معدل لطفرتي "أوميكرون بي ايه 4" و"بي ايه 5″، مبيّنةً أنه في حال إصدار السلطات المختصة تصاريح لهذا اللقاح فإنه من الممكن البدء في توريد أولى الجرعات اعتباراً من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وطوّرت "بيونتيك" رفقة "فايزر" الأميركية في وقت سابق لقاحاً معدلاً للمتحور "بي ايه 1″، حيث بدأت "الوكالة الأوروبية للأدوية" بإجراءات اختبار هذا اللقاح.

وسجلت "بيونتيك" الألمانية خلال الربع الأول من 2022 زيادة كبيرة في المبيعات والأرباح محققةً أرباحاً صافية بقيمة 3.7 مليار يورو مقابل 1.13 مليار يورو للفترة نفسها من 2021.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND