الاقتصادي للأخبار

مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

زادت عملة الإيثريوم بنسبة 3.35% إلى 1.77 ألف دولار



الاقتصادي:

 

ارتفعت عملة "بيتكوين" أحد أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية خلال تعاملات يوم الثلاثاء بنسبة 2.5% إلى 23.8 ألف دولار موسعة مكاسبها في ظل زيادة عمليات الشراء وارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين.

وبحسب موقع "كوين ماركت كاب" العالمي المختص بأداء العملات المشفرة حول العالم فإن عملة "الإيثريوم" زادت بنسبة 3.35% إلى 1.77 ألف دولار.

وزادت عملة "كاردانو" بنسبة 1.11% إلى 0.53 دولار، ونمت عملة "دوج كوين" أيضاً بنسبة 1.15% مسجلةً 0.06 دولار، وارتفعت أيضاً عملة "بلوكادوت" بنسبة 4.8% بالغة 9.16 دولار، وزادت عملة "سولانا" بنسبة 0.9%.

وارتفعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة ككل لتصل إلى 1.12 تريليون دولار وذلك من 1.06 تريليون دولار، بحسب بيانات "كوين ماركت كاب".

وتوقعت وكالة "بلومبيرغ" العالمية في تقرير لها مؤخراً أن يستمر صمود "بيتكوين" في عطلة نهاية الأسبوع إلى أعلى مستويات الـ22 ألف دولار وهو ما يدفعها باتجاه الوصول إلى مستويات الـ30 ألف دولار إذا نجحت في تجاوز مستويات الـ24 ألف دولار.

وتترقب الأسواق العالمية تداعيات التوترات الجيوسياسية بين بكين وواشنطن، حيث حذرت الصين مرة أخرى من أن جيشها سيتخذ إجراءات إذا قامت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي بزيارة تاريخية إلى تايوان.

ويتابع المستثمرون بالأصول ذات المخاطر البيانات الاقتصادية عن كثب، حيث تؤدي أية قراءة أعلى من التوقعات إلى رفع الرهانات على محور الاحتياطي الفيدرالي، بعد أن اقترح مسؤول بالمركزي الأميركي من جديد أنهم قد يحتاجون إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر للسيطرة على التضخم.

وتراجعت أسعار العملات الرقمية المشفرة يوم الأحد مسجلةً خسائر جماعية وتراجعاً في حجم التداول، حيث انخفض سعر "بيتكوين" العملة الرقمية الأكبر والأكثر شهرة في العالم بنسبة 0.78% إلى 23.1 دولار.

وانخفضت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى 439.96 مليار دولار، وسبق أن وصل سعر "بيتكوين" إلى مستوى مرتفع بلغ 69,000 دولار في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND