الاقتصادي للأخبار

نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

نزلت العقود الآجلة لخام برنت 1.5% لتصل إلى 98.15 دولار للبرميل عند التسوية



الاقتصادي:

 

سجّلت أسعار النفط عالمياً مكاسب أسبوعية بنحو 3.5% على الرغم من توقعات بأن تكون اضطرابات إمدادات خليج المكسيك بالولايات المتحدة الأميركية قصيرة الأجل، وأرخت كذلك مخاوف الركود بظلالها على توقعات الطلب أيضاً.

وبحسب بورصة "وول ستريت" الأميركية في نيويورك فإن العقود الآجلة لخام "برنت" تراجعت بنحو 1.45 دولار أي 1.5%، لتصل إلى 98.15 دولار للبرميل عند التسوية، ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 2.25 دولار أي 2.4% إلى 92.09 دولار للبرميل عند الإغلاق.

ويتوقع أن يتم استئناف الإنتاج في سبع منصات نفطية بحرية أميركية في خليج المكسيك بعد إصلاح خط للأنابيب في ميناء ولاية لويزيانا في الولايات المتحدة الأميركية.

ومن المقرر تشديد العقوبات الأوروبية على النفط الروسي في وقت لاحق من العام الجاري، وينتظر أن ينتهي أجل خطة منسقة مدتها 6 أشهر بين الولايات المتحدة الأميركية والاقتصادات المتقدمة الأخرى للسحب من مخزوناتها من الطاقة بحلول نهاية 2022.

وخفضت "أوبك" توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022 بمقدار 260 ألف برميل يومياً، ويرجح خلال الوقت الراهن زيادة الطلب بمقدار 3.1 مليون برميل يومياً هذا العام.

ورفعت "وكالة الطاقة الدولية" مؤخراً توقعاتها لنمو الطلب إلى 2.1 مليون برميل يومياً بفعل التحول إلى النفط بدلاً من الغاز لتوليد الكهرباء نتيجة ارتفاع أسعار الغاز العالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND