الاقتصادي للأخبار

مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

زادت عملة إيثر بنحو 2% لتصل إلى 2,030 دولار



الاقتصادي:

 

ارتفعت عملة "بيتكوين" أكبر العملات المشفرة خلال بداية تعاملات يوم الأحد بنسبة 2.2% مسجلةً 25,031 دولار وهو أعلى مستوى لها منذ يونيو (حزيران) الماضي قبل أن تستقر على 24.7 ألف دولار مع نهاية التداولات.

وبحسب بيانات موقع "كوين ماركت كاب" العالمي المتخصص بأداء العملات المشفرة حول العالم فإن "بيتكوين" ارتفعت لليوم الخامس على التوالي جراء سلسلة تغذيها بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي التي جاءت أقل من التوقعات.

وزادت ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، عملة "إيثر" بنحو 2% لتصل إلى 2,030 دولار، بعد أن تجاوزت ألفي دولار يوم السبت للمرة الأولى منذ 31 مايو (أيار) 2022، وسط تفاؤل بشأن استكمال ترقية برمجيات سلاسل الكتل التي طال انتظارها والمعروفة باسم عملية "الدمج".

ويأتي ارتفاع العملات المشفرة ككل بعد سلسلة هزائم قاسية خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث رفع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة لمكافحة التضخم المرتفع، مع انخفاض أسعار "بيتكوين" و"إيثر" والرموز الأخرى بأكثر من 50%.

وانخفضت "بيتكوين" خلال تعاملات يوم الجمعة الماضية بنسبة 2.34% إلى 23.95 ألف دولار، وزادت عملة "الإيثريوم" بنسبة 0.15% إلى 1.88 ألف دولار.

وتراجعت مؤخراً القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة جميعها لتصل إلى 1.14 تريليون دولار من 1.16 تريليون دولار مسجلة خسائر بلغت 20 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND