الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الملتقى شهد 5 جلسات نقاش تناولت استعراض أبرز الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها أبوظبي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

قال رئيس "دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي" ناصر أحمد السويدي، إنّ: "الدورة الثانية من ملتقى أبوظبي طوكيو للاستثمار، تمثل امتداداً وتواصلاً للجهود التي تبذلها قيادتا وحكومتا البلدين في سبيل استثمار الفرص الاستثمارية المتاحة التي تتمتع بها إمارة أبوظبي في مختلف القطاعات".

وأضاف أن "ذلك في ظل الدعم الكبير الذي توليه حكومة إمارة أبوظبي، لتعزيز دور القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة وفق ما حددته رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 من أهداف إستراتيجية"، بحسب صحيفة "البيان".

وانطلق ملتقى أبوظبي طوكيو للاستثمار يوم أمس، بالعاصمة اليابانية طوكيو، وشهد 5 جلسات نقاش تناولت استعراض أبرز الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها "إمارة أبوظبي"، في قطاعات الطاقة والنفط والغاز والبنية التحتية والصناعة والمال والأعمال، وذلك أمام أكثر من 150 شخصاً من كبار المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين اليابانيين.

وأوضح السويدي أن شركات أبوظبي تعتبر من المستثمرين الرئيسيين في اليابان، وتشمل "هيئة أبوظبي للاستثمار" و"شركة الاستثمارات البترولية الدولية" و"شركة بترول أبوظبي الوطنية"، و"شركة أبوظبي للاستثمار" و"شركة استثمار التكنولوجيا المتطور".

وأضاف أن اقتصاد أبوظبي حالياً من الاقتصاديات الأكثر ديناميكية في الشرق الأوسط، وهو في وضع عالمي جيد من حيث الإنتاج والتكامل الاقتصادي، مشيراً إلى أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لإمارة أبوظبي قد حقق نمواً بنسبة 5.6% في عام 2012.

وأضاف إن الأنشطة غير النفطية في أبوظبي، شهدت نمو مستقراً ومستمراً منذ عام 2005، وحققت معدلات نمو تتراوح ما بين 5% و9% خلال تلك الفترة، فيما ارتفعت مساهمة الأنشطة الاقتصادية غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي من أقل من 41% عام 2005 إلى 48% عام 2012.

يشار إلى أن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء أمام مجتمع الأعمال والمستثمرين، والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة اليابانية على أبرز الفرص والحوافز الاستثمارية، التي تتمتع بها "إمارة أبوظبي" في مجالات البنية التحتية والطاقة والاستثمار والمال والصناعة والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND