الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

جاءت هيونداي خلف تويوتا وفولكسفاجن من حيث المبيعات في النصف الأول 2022



الاقتصادي:

 

باعت مجموعة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية 3.29 مليون وحدة ضمن الأسواق العالمية خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) وحتى يونيو (حزيران) 2022 بفضل زيادة مبيعات مجموعة من طرازاتها على الرغم من نقص الرقائق في العالم.

وبحسب التقرير الصادر عن وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية فإن المجموعة الكورية الجنوبية التي تضم علامتها التجارية المستقلة "جينيسيس" والشركة التابعة لها "كيا" احتلت المرتبة الثالثة عالمياً خلال النصف الأول من العام الجاري بعد علامتي "تويوتا" اليابانية و"فولكسفاجن" الألمانية.

وأوضح التقرير أن مبيعات "تويوتا" اليابانية سجّلت 5.13 مليون وحدة خلال النصف الأول من العام الجاري بينما باعت مجموعة "فولكسفاجن" الألمانية 4 ملايين وحدة.

وأشار إلى أن زيادة مبيعات طرازات "جينيسيس" وسيارة "أيونيك 5" الكهربائية بالكامل وسيارة "إي في 6" الكهربائية أيضاً، أدت إلى رفع ترتيب مبيعات مجموعة "هيونداي" في الـ6 أشهر الأولى من 2022.

وانخفضت مبيعات شركتي "هيونداي" و"كيا" في الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام بنسبة 5.1% عن الفترة نفسها من العام الماضي، لكن أداء المجموعة كان أفضل مقارنة بمنافسيها العالميين مثل مجموعة "تويوتا" و"فولكسفاجن" و"ستيلانتس" و"جنرال موتورز".

ووصلت قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات إلى مستوى قياسي شهري جديد في يوليو (تموز) 2022 متجاوزة لأول مرة 5 مليارات دولار بفضل زيادة صادرات السيارات الصديقة للبيئة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND