الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

سعر متر السجاد 72 ألف ليرة



الاقتصادي – سورية:

 

رفعت "الشركة العامة للسجاد والصوف" أسعار منتجاتها من السجاد الصوفي، بحيث بلغت نسبة الرفع حوالي 30% للجملة والمفرق.

 

ونشرت صحيفة "الثورة" يوم 15 آب (أغسطس) الحالي، إن الشركة سعرت المتر بـ ٦٨ ألف ليرة للجملة، وللجمعيات والمؤسسات التسويقية ذات التدخل الإيجابي.

 

وحددت الشركة سعر بيع المتر بـ٧٢ ألف ليرة، بالمفرق وللمساجد ودور العبادة بكميات ٥٠٠م٢، و٧٥ ألف ليرة تقسيطاً لكافة العاملين في الدولة بكمية ١٢ م٢ كحد أقصى ولمدة ١٢ شهر، على أن يتم دفع سلفة أولية ١٠%، وللبيع بسعر الجملة يبدأ بكمية ٥٠٠ م٢ فما فوق.

 

كما حددت الشركة سعر الصوف المشكل الغامق المفصول بسعر ١٦٠٠ ليرة للكيلو غرام الواحد.

 

وفي ذات السياق، عدلت "الشركة العامة للسجاد والصوف" سعر بيع كيلو غرام الخيوط المغزولة من الصوف الأبيض الخامي لتصبح ٢٧ ألف ليرة، و٢٤ ألف ليرة للخيوط المغزولة من كافة ألوان الصوف.

 

وكانت "الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد" أصدرت في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، تسعيرة جديدة للسجاد الصوفي، ورفعت فيها الأسعار بين 15 – 20%، نتيجة ارتفاع أسعار المواد الأولية الداخلة في صناعة السجاد، محددة سعر متر السجاد بـ50 ألف ليرة سورية (بسعر الجملة) للجمعيات والمؤسسات التسويقية ذات التدخل الإيجابي، ودون أن تقل الكمية المشتراة عن 200 متر مربع.

 

وتعلن "المؤسسة السورية للتجارة" بين الفترة والأخرى عن إطلاق معارض مخصصة للسجاد والموكيت والمدافئ والأغطية الصوفية في محافظات مختلفة، و"بأسعار منافسة" تقل عن السوق بين 20 – 30%، حسبما تقول.

 

وكانت "المؤسسة العامة الاستهلاكية" تشتري إنتاج معامل السجاد في القطاع العام، وتبيعه بأسعار أقل ضمن المعارض التي تقيمها، حيث تتقاضى عمولة 5% فقط على سعر المعمل، قبل أن يتم دمجها في "السورية للتجارة".

 

وتعد "الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد" إحدى 12 شركة تابعة إلى "المؤسسة العامة للصناعات النسيجية".

 

وتضم شركة السجاد الحكومية 4 معامل، هي "معمل الصوف بحماة" وينتج الصوف المفروز والمغسول والمغزول، و"معمل سجاد حلب" مختص بصناعة وصباغة الأقمشة القطنية وصناعة السجاد الصوفي، و"معمل سجاد دمشق" و"معمل سجاد السويداء".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND