الاقتصادي للأخبار

رياضة

آخر مقالات رياضة

شارك في السباق 71 فارسة من الإمارات ودول الخليج العربي والدول العربية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

انطلقت فعاليات سباق كأس "الشيخة فاطمة بنت مبارك"، للقدرة للسيدات لمسافة 90 كلم، بميدان "قرية الإمارات العالميّة" للقدرة في الوثبة.

وشارك في السباق 71 فارسة من الإمارات ودول الخليج العربي والدول العربية، برعاية مهرجان "الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالميّ للخيول العربية الأصيلة"، وبلغ إجماليّ جوائزه الماليّة نصف مليون درهم، وفقاً لصحيفة "البيان".

هذا وتوجت الفارسة الإماراتية عفراء خليفة السويدي على صهوة الجواد "بورين داه اورلاندو" لإسطبلات الاتحاد، بطلةً للسباق.

وحلّت في المركز الثاني، الفارسة لبنى علي أحمد الجارو على صهوة "كامو زاتوبيك" لاسطبلات دبي العالميّة، مسجلةً زمناً قدّره 3:14:34 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 27.75 كيلومتراً في الساعة لتنال "الكأس الفضية".

وجاءت في المركز الثالث، الفارسة نسرين خسرو علي خالد على صهوة "فاسكو" لاسطبلات الوثبة، مسجلةً زمناً قدّره 3:16:10 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 27.52 كيلومتراً في الساعة لتنال "الكأس البرونزية".

وقال أمين السر العام لـ"اتحاد الإمارات للفروسية"، طالب ظاهر المهيري، إنّ: "السباق كان استثنائياً ويكفي أنه يحمل اسم أم الامارات"، مشيداً بالمشاركة الكبيرة للفارسات من الإمارات ودول الخليج العربي والدول العربية.

وأشار المهيري، إلى أن السباق خرج بدون إصابات بين الفارسات عكس المتوقع، منوهاً إلى أنّ السرعة الكبيرة التّي تميز بها سباق السيدات،  تعود لمسافة السباق القصيرة ووزن الفارسات البالغ 65 كيلوغراماً، بالاضافة إلى امتداد المضمار دون تعرجات.

في سياق متصل، انطلقت فعاليات الجولة الثانية من جائزة رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى، البالغ إجمالي جوائزها المالية 100 ألف دولار أميركي، خلال تموز (يوليو) الماضي،  في "مضمار تشرشل داونز" معقل سباقات "ديربي كنتاكي" و"البريدرز كب" الأميركي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND