الاقتصادي للأخبار

رياضة

آخر مقالات رياضة

تفوق ريال مدريد على غريمه برشلونة بالإضافة لكبار أندية إنجلترا



الاقتصادي:

 

تصدّر نادي "ريال مدريد" الإسباني قائمة أغلى 10 أندية لكرة القدم في العالم بقيمة تصل إلى 5.1 مليار دولار بزيادة نسبتها 41% عما كانت عليه خلال الأعوام الـ5 الماضية تلاه نادي "برشلونة" الإسباني بنحو 5 مليارات دولار ثم نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي بـ4.7 مليار دولار.

وبحسب التصنيف الجديد الصادر عن مجلة "فوربس" الأميركية المختصة باقتصادات دول العالم ككل فإن نادي "ليفربول" الإنجليزي احتل المركز الرابع تلاه نادي "بايرن ميونخ" الألماني بينما جاء "مانشستر سيتي" سادساً بقيمة تبلغ 4.25 مليار دولار.

وأوضحت "فوربس" أن "الميرينجي" (لقب ريال مدريد) تفوق على ابن جلدته "برشلونة" الذي كان في صدارة التصنيف الموسم الماضي، بالإضافة إلى تفوقه على أندية إنجلترا الكبرى كقطبي مدينة مانشستر وليفربول وأرسنال اللندني.

فيما يلي قائمة أغلى الأندية عالمياً لكرة القدم:

1- ريال مدريد الإسباني 5.1 مليار دولار.

2- برشلونة الإسباني 5 مليارات دولار.

3- مانشستر يونايتد الإنجليزي 4.6 مليار دولار.

4- ليفربول الإنجليزي 4.45 مليار دولار.

5- بايرن ميونيخ الألماني 4.28 مليار دولار.

6- مانشستر سيتي الإنجليزي 4.25 مليار دولار.

7- باريس سان جيرمان الفرنسي 3.2 مليار دولار.

8- تشيلسي الإنجليزي 3.1 مليار دولار.

9- جوفنتوس الإيطالي 2.45 مليار دولار.

10- توتنهام هوتسبير الإنجليزي 2.35 مليار دولار.

ويعتبر نادي "ريال مدريد" أحد أعرق أندية كرة القدم في أوروبا والعالم كونه حصل على العديد من الألقاب المحلية والأوروبية والعالمية أبرزها دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "الشامبيونزليج" لـ14 مرة.

ويتصدر النادي الملكي حالياً ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" بعد مرور 6 جولات برصيد 18 نقطة بفوزه في جميع مبارياته حتى الآن دون خسارة متفوقاً على غريمه "برشلونة" الثاني برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND