الاقتصادي للأخبار

نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

قفزت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من دولارين إلى 92.64 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

صعدت أسعار النفط عالمياً خلال تعاملات يوم الأربعاء بفعل التواترات المتصاعدة في الحرب الروسية الأوكرانية بعد قرار روسي بالتعبئة الجزئية وهو ما يرجح مزيد من الاضطراب في إمدادات الطاقة.

وبحسب بورصة "وول ستريت" في نيويورك فإن العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي العالمي قفزت بأكثر من دولارين إلى 92.64 دولار للبرميل، وهي نفس الزيادة للعقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف التي سجّلت 85.94 دولار للبرميل.

وجاء تصاعد التوتر في أوكرانيا قبل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن السياسة النقدية اليوم الأربعاء، ويرجح أن يرفع "البنك المركزي الأميركي" أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

ويتجه النفط الخام في طريقه لتسجيل أول خسارة ربع سنوية له منذ أكثر من عامين، حيث ترخي المخاوف من التباطؤ الاقتصادي العالمي بظلالها على توقعات الطلب على الطاقة.

ويتوقع أن تتبع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي قرارات من قبل البنوك المركزية الأخرى من دول أوروبا وآسيا، والتي من المتوقع أيضاً أن تزيد من تكاليف الاقتراض.

ويرجح أن يكون متوسط سعر النفط تحت 100 دولار في سبتمبر (أيلول) الجاري، نتيجة التوترات والتقلبات في أسواق الطاقة، التي ستطال أكثرها سعر الغاز الأوروبي والآسيوي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND